أخصائية التغذية: هكذا يساعدك الحب على إنقاص الوزن!

دور هرمون الحب في انقاص الوزن

أثبتت أحدث دراسة قامت بها مستشفى ماساشوستس أن قطرات أنفية من هرمون الحب – اوكسيتوسين (Oxytocin) - تخفف نسبة الشهية وقد تكون وسيلة جيدة مستقبلية للمساعدة على تخفيف الوزن . ليس هذا فقط، بينت الدراسة أيضاً أن هذه القطرات تحسن عمل الإنسولين وبالتالي تحمي من مرض السكري.

قام الباحثون بتجربة هذه القطرات على 25 رجلاً (بينهم 12 رجل سمين). قبل ساعة من الفطور، اعطوا بعض الرجال قطرات حقيقية من الاوكسيتوسين وبعضهم قطرات وهمية.بعد إنهاء الفطور، قام الباحثون بقياس الكمية التي أكلها كل رجل. تبين أن الرجال الذين اخذوا القطرات الحقيقية من الهرمون أكلوا ١٢٢ وحدة حرارية و٩ غرامات من الدهون أقل من الرجال الذين أخدوا قطرات دواء وهمي.

للمزيد: العلم يكشف عن "الصوت داخل الرأس" وراء فشل الحميات!

الأوكسيتوسين أو هرمون الحب يعتبر علاجاً واعداً لتخفيف الشهية وإنقاص الوزن

ما هو الاوكسيتوسين ؟

الاوكسيتوسين هو هرمون يفرزه الجسم في الحالات العاطفية وعند اللحظات الحميمية (كالعناق والتقبيل)وعند الولادة والرضاعة. ما زال الباحثون حتى اليوم يدرسون علاقته ىالشهية. في اوروبا، يبيعون قطرات الاوكسيتوسين الأنفية للنساء الذين يواجهن مشاكل في الرضاعة، إذ أن هذا الهرمون يساعد على ادرار الحليب.

تقول دكتور لاوسن، من جامعة هارفارد، "إن هذه النتائج جيدة جداً واجابية. بالطبع نحتاج إلى المزيد من الدراسة لنرى مدى فعالية هذه القطرات ويجب علينا أيضاً تجربته على النساء، ولنختبر إن كان لديه أي عوارض سلبية، انما برأيي فإن الاوكسيتوسين أو هرمون الحب علاج واعد لتخفيف الشهية وإنقاص الوزن".

للمزيد:اسرار رجيم نجمات هوليوود بمتناول يديكِ!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟