العلم يكشف عن "الصوت داخل الرأس" وراء فشل الحميات!

العلم يكشف سبب فشل الحميات والإرادة

كلّنا ندرك جيداً المعاناة الكبير والجهد الذي تمرّ به كلّ من أرادت إتباع حمية غذائيّة لخسارة الوزن... ولكن، هل تساءلتِ يوماً عن سبب فشل معظم هذه المحاولات؟ الإجابة واضحة ولا تتطلّب أي تحليل، فمهما كانت قوّة العزيمة في اليوم الأوّل من الرجيم، إجمالاً ما نستسلم لتناول الأطعمة اللذيذة والدسمة بعد فترة ليست بطويلة!

ولكن، ما لا تعرفينه هو أنّ هذا "الصوت" داخل رؤوسنا الذي يحثنا على الغشّ وإفساد الحمية هو في الواقع بسبب حوالي 10,000 خليّة دماغيّة! إذ توصّل العلماء أخيراً لإكتشاف محفّزات صغيرة داخل هذه الخلايا العصبيّة، والتي ترتبط في شكل مباشر بإرتفاع هذا الصوت الداخلي وتغلّبه على الإرادة.

هذا الإستناج جاء نتيجة دراسة حديثة أجريت في جامعة مشيغان الأميركيّة، على مجموعة من الخلايا العصبية POMC، المعروفة بدورها بالتحكّم بالشهيّة. وفي حين أنّ التجارب الحالية إقتصرت على الفئران كما الأسماك للتوصّل إلى هذه النتيجة، إلّا أنّ الباحثين يأملون في تطبيق الأمر نفسه على الإنسان في المستقبل القريب.

ولكن كيف يساعد ذلك في مجال الحميات وخسارة الوزن؟ نتيجة إكتشاف مصدر "الصوت الداخلي" هذا، قد تتوصّل الأبحاث المعمّقة لإختراع ثوري قد يقضي على مشكلة السمنة تماماً: إنّها حبوب قادرة إمّا على "إسكات الصوت" لخسارة الوزن، أو "رفعه" لعلاج فقدان الشهيّة، آملين في أن يحدث ذلك في المستقبل القريب جداً!

دراسة: العمل على الكمبيوتر يفتح الشهية على الطعام ويزيد الوزن



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟