دلالات خطيرة لتغير لون البول خلال الحمل!

لون البول خلال الحمل | علامات لون البول خلال الحمل

تتعرض الحامل للعديد من التغييرات في جسمها خلال فترة حملها منها، تغير لون البول الذي قد يكون له دلالات عدة. إكتشفي في هذا المقال في ما إذا كان تغير لون البول دليلاً خطيراً على صحتك وصحة جنينك خلال فترة الحمل، ام انه امر طبيعي. وفي الوقت ذاته ندعوك الى اتباع خطواتٌ مفيدةٌ لحماية الحامل من الالتهابات الفطريّة

متى يصبح تغير لون البول خطيراً؟

غالباً ما يكون لون بول الحامل في بداية الحمل مائلا إلى الأصفر الفاتح. أما إذا تغير لون البول إلى الأصفر الداكن مع الشعور الدائم بالعطش فقد يكون ذلك نتيجة جفاف في جسمك أو نقص في الفيتامين "ب". لذلك ننصحك بشرب الكثير من السوائل والماء للحافظ على نسب عالية من مستوى المياه في جسمك وإستشارة الطبيب الذي قد يعطيك وصفة للمكملات الغذائية التي قد تحتاجينها في اشهر حملك الـ 9.

أما إذا كان لون البول مائلاً إلى الإحمرار فننصحك بزيارة الطبيب بأسرع وقت ممكن، لأن ذلك قد يكون دليلا خطيرا على صحة جنينك وينذر بالتالي يالاجهاض.

وفي حال كان معدل التبول في اليوم الواحد، أكثر من المعتاد ولونه يميل إلى الاصفر القاتم، فقد يشير ذلك إلى الإصابة بمرض سكري الحمل. من هنا، يجدر ايضا إستشارة الطبيب وعدم اهمال هذا الموضوع على الإطلاق.

أما إذا شعرت بالألم أثناء التبول مرفقاً بألم في منطقة الحوض، وتغيّر في رائحة البول مع إرتفاع في درجة الحرارة، فهذا يشير إلى الإصابة بعدوى في المسالك البولية.

... وبعض الحلول

لتفادي المشاكل الصحية، ندعو المرأة الحامل إلى شرب الكثير من المياه خلال فترة الحمل حتى يصبح لون البول فاتحا جدا. كما ننصحها بالتبول المتكرر وعدم حبس البول لأن ذلك قد يؤدي إلى إفراغ غير كامل للمثانة، مما يعزز الإصابة بعدوى السبيل البولي. والاهم من ذلك زيارة الطبيب باسرع وقت وعدم اهمال هذا الموضوع على الاطلاق

للمزيد: نصائح مفيدة للتخفيف من آلام الظّهر خلال الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟