ما هو لون بول الحامل في بداية الحمل؟

ما هو لون بول الحامل في بداية الحمل

من الطبيعي أن تشعري بحدوث الكثير من التغيّرات خلال المراحل الأولى من الحمل. لكن هل يتغير لون البول أيضًا خلال هذه الفترة؟ تابعينا في هذا النص لتحصلي على أهم المعلومات حول لون بول الحامل في بداية الحمل.

تشير العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما يحدث تغيرات بسيطة في لون بول الحامل إذ تصبح غامقة أو فاتحة اللون. غالبًا ما يكون هذا التغيّر عائداً إلى نوعية الأطعمة التي تتناولينها أو السوائل التي تحصلين عليها أو الفيتامينات التي حصلت عليها قبل فترة الحمل.

هذا ومن الطبيعي أن تلاحظي حدوث تغيّر في لون البول بسبب التغيرات الطبيعية الفسيولوجية التي تمرين بها. كما يمكن أن يؤثر أي تغيير تقومين به منذ لحظة حدوث الحمل على لون البول لديك.

في هذا السياق، من الطبيعي أن تزيد رغبتك بدخول الحمام للتبول خلال الفترة الأولى من الحمل وأن تلاحظي تسرّب البول خصوصًا عند العطس أو السعال أو الضحك.

لكن متى يجب عليك الشعور بالقلق حيال تغيّر لون البول؟

يشير بعض الأطباء إلى أن عليك الإنتباه جيدًّا من ترافق البول الأصفر الغامق مع أعراض أخرى مثل الحكة أذ يمكنها أن تدل حينها إلى معاناتك من الالتهاب في المسالك البولية. في هذه الحالة، عليك التأكد من استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك على علاج هذه المشكلة الصحية.

أخيرًا، في حال ملاحظتك أي أمر غريب خلال الحمل، لا تهملي الموضوع وتأكدي من مراجعة الطبيب فورًا.

إقرئي أيضًا: زيت القرنفل للحامل: ما هي أبرز فوائده؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟