هذا ما تكشفه بشرتك عن صحتك!

البشرة

البشرة ليست مجرد غطاء للجسم إنّما هي عضو فعّال في هذا الأخير وصحّة البشرة دليل الى صحّة الجسم بكامله. قد لا تقتصر مشكلات البشرة في بعض الأحيان عليها فحسب بل قد تكون مؤشرات لمشكلات أخرى أكثر خطورة ممّا تتوقعين! إليك ما تكشفه بعض مشكلات البشرة والأعراض الأخرى التي تظهر عليها عن صحتك في هذا المقال من عائلتي:

كيفية الحصول على بشرة صافية!

البشرة الجافة والحكّة الجلدية: غالبًا ما تكون هذه الحكّة "حكّة الشتاء" تترافق مع جفاف في البشرة وفقًا لعدّة عوامل منها البرد والهواء الجاف. استخدمي في هذه الحالة الكريمات المرطبة من أجل الحفاظ على نعومة وليونة بشرتك وتفادي الإستحمام بمياه ساخنة جدًّا. اما إذا كانت الحكّة حادة وقوية وتتصاحب مع أعراض أخرى كالتعب وفقدان الوزن فقد تكون مؤشرًا لمشكلات أشدّ خطورة كمشكلات الغدة الدرقية وأمراض الكلى وبعض أمراض السرطان، لذا عليك إستشارة طبيبك الخاص في الحالة.

البقح الحمراء: قد تكون البقع الحمراء على بشرتك مؤشرًا لوجود الصدفية وهي نوع من الإضطرابات في إحدى خلايا المناعة تحت الجلد وتسبب الإلتهابات ما يؤدي إلى احمرار وتحسس البشرة. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ الصدفية تصيب كلّ الناس في مختلف الأعمار أما التوتر والضغط النفسي فيزيد من حظوظ الإصابة بها.

البثور: غالبًا ما تظهر البثور على البشرة وبخاصة على الوجه لدى تعرّضك للضغط النفسي إذ يفرز جسمك هرمون التوتر الكورتيزول الذي يؤدي إلى ظهور هذه الحبوب على بشرتك. لذا حاولي الإسترخاء والنوم لساعات كافية في اليوم للتخفيف من التوتر وبالتالي من ظهور البثور على بشرتك. وقد أثبتت الدراسات فعالية حبوب منع الحمل في هذا المجال.

البثور والشعر على الذقن والوجنتين: قد تكون البثور والشعر على الذقن والوجنتين وبخاصّة لدى البالغين من أهم مؤشرات الإختلال الهرموني، لذا لا تتواني عن زيارة طبيبك الخاص والقيام بالفحوصات الطبية اللازمة للتأكّد من أساس المشكلة.

انتفاخ الجفون: قد يكون تورّم وانتفاخ الجفون ناتجاً من إحدى أنواع الحساسيّة وبخاصّة إذا ترافق مع حكّة واحمرار في الجلد. يطلب منك طبيبك الخاص في هذه الحالة إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة مصدر هذه الحساسية ويصف لك الدواء المناسب لها. إقرأي أيضًا: الحلاوة لنعومة ونظافة البشرة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!