دراسة تحذر من نوم الحوامل لأكثر من 9 ساعات!

دراسة تحذر من نوم الحوامل لأكثر من 9 ساعات

مما لا شك فيه أنّ للنوم فوائد صحية كثيرة قد استعرضناها معًا في وقت سابق، اما بالنسبة الى المرأة الحامل فالنوم أيضًا مهم جدًا اذ ينصح الخبراء المرأة الحامل بالنوم 8 ساعات متواصلة لكي تحصل على قسط كافٍ من الراحة لها ولجنينها. والأهم أنّ هرمون النمو يبلغ أعلى مستوياته أثناء النوم وهذا مفيد لها ولطفلها!

لكن حذاري النوم لأكثر من 9 ساعات!

حذّرت دراسة جديدة أجراها خبراء في جامعة ميشيغان الأميركية النساء الحوامل من النوم لأكثر من 9 ساعات في اليوم فذلك يزيد من نسبة حدوث الإجهاض وولادة طفل ميت.

وفي التفاصيل وبحسب الباحثين بإنّ ضغط الدم لدى المرأة الحامل يصل الى ادنى مستوياته أثناء النوم والذي يرتبط حدوثه لفترة طويلة بمشكلات نمو الجنين والولادة المبكرة وولادة الجنين ميتًا كذلك الأمر.

وللتأكد من نتائج الدراسة، أجرى الخبراء في جامعة ميشيغان البحث على 153 امرأة ولدن جنينًا ميتًا بعد مرور 28 أسبوعًا على الحمل وتمت مقارنتهن بـ 480 امرأة قد أنجبن أطفالًا أحياء وبصحة جيدة، فتوصلوا الى استنتاج أنّ النساء اللواتي قضين اكثر من 9 ساعات من النوم في الليل ولدن بمعظمهن طفلًا ميتًا مقارنة مع النساء اللواتي قضين 7 الى 8 ساعات من النوم ليلًا واللواتي أنجبن طفلًا حيًا وبصحة جيدة.

ويشير الخبراء في هذا السياق الى أنه وعلى الرغم من أن الإستيقاظ ليلًا قد يسبب القلق لبعض الحوامل الا أنه يبدو بالفطرة إجراء وقائيًا لحماية الجنين!

يُذكر أن عوامل عدة قد تتسبب في ولادة جنين ميت منها ممارسات الأم السيئة، عمرها أثناء الحمل، مرض السكري، السمنة وغيرها.

للمزيد: إليك بالفيديو أفضل وضعيات النوم خلال كل شهر من الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟