دراسة تؤكد ضعف مناعة الرجل نسبةً للمرأة

الفرق بين مناعة المرأة ومناعة الرجل

تتّهم النساء أزواجهن بأنهم لا يتحمّلون الآلام وينهارون أمام المرض حتى إذا كانوا مصابين بالزكام أو الانفلونزا فيبقون في السرير لأيام عكس المرأة التي تحارب المرض وهي تعمل.

دراسة أجرتها جامعة هارفرد الاميركية والتي تمّ نشرها عن طريق Life Sciences أكدت فيها أن هرمون الأوستروجين يعزّز جهاز المناعة لدى المرأة ما يفسّر ضعف مناعة الرجل.

اقرأي أيضًا: كيف تقوّين مناعة طفلِك؟

وفي التفاصيل، برهن البروفسور Lester Kobzik أن جهاز مناعة الرجل يشهد إنخفاضًا بارزًا لحظة إصابة الجسم بفيروز الانفلونزا لذا تجد المرأة زوجها ملتحفًا بغطاءٍ سميك، غير قادر على مزاولة أعماله.

إستكمالًا لما جاء أعلاه، أجرى الباحثون إختبارًا ثانيًا تمّ خلاله نزع الجينات المسؤولة عن افراز الـ NOS3 للتأكّد ما إذا كانت هذه المادة هي التي تحمي المرأة من الالتهابات والانفلونزا ليتبين أنها السبب الأول لقوة مناعة المرأة.

وبحسب الباحثين، فإن كميات قليلة من هرمون الاوستروجين كفيل بمساعدة كِلا الجنسين على مقاومة الالتهاب الرئوي المعروف بـالتهاب المكورات الرئوية Pneumococcal Pneumonia. يفيد هذا النوع الجديد من العلاج في الوقاية من الانفلونزا الوبائية Pandemic Influenza وسيتم العمل عليه للحصول على أفضل النتائج.

اقرأي أيضًا:ثلاثة مسبّبات غريبة لضعف مناعة الجسم

في النهاية، برهنت هذه الدراسة أن أقاويل النساء ومعتقداتهن الغريبة حول مرض الرجال لم تكن خاطئة بل تم تأكيدها علميًا. لذا يمكننا القول إن صحة المرأة ومناعتها أقوى من مناعة الرجل أقلّه من ناحية الاصابة بالانفلونزا والالتهابات الرئوية المزمنة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!