داوي إنعكاسات الحمل المُزعجة طبيعياً

داوي إنعكاسات الحمل المُزعجة طبيعياً

من الطبيعي أن تواجهي إنعكاسات كثيرة خلال فترة حملك، بدءاً من الغثيان مروراً بتورّم الساقين وصولاً إلى تشقّف الجلد. لكن لا تقلقي، فكل مشكلة لها حلّها الفعّال الذي تضعه اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي بين يديك:

  • الغثيان: للتخلّص منه، تناولي وجبة خفيفة لحظة استيقاظك من النوم، وحاولي الحصول على وجبات خفيفة مقسّمة على مدار اليوم وإحرصي على عدم البقاء لفترة طويلة من دون أكل لأن ذلك يفاقم شعورك بالغثيان. كذلك تجنّبي النوم مباشرةً بعد الأكل، ولا تستنشقي الروائح القوية والمزعجة.

  • ورم الساقين وظهور الدوالي: إضافةً إلى اتباع نظام غذائي متنوّع والتخفيف من منتجات الكافيين كالقهوة والشاي والشوكولا، إحذري القيام ببعض العوامل الفيريائية التي تزيد وضعك سوءاً.

  • الإمساك: ركّزي على غذاء غنيّ بالألياف، كالخضار والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة، ولا تنسي شرب كمية جيدة من الماء لا تقلّ عن ثمانية أكواب يومياً، ومارسي رياضة المشي لعشرين دقيقة.

  • الحرقة: لمنع تكرار حدوثها أو تخفيف وطأتها، تجنّبي المقالي والوجبات الدسمة والغنية بالدهون والسكر السريع. كذلك تناولي الطعام بهدوء، ولا تستلقي مباشرةً بعد الأكل، ولا تنسي أيضاً أهمّية التوقف عن التدخين والقهوة والشاي وعصير الليمون وصلصة البندورة والشوكولا بما أن هذه المواد تزيد احتمال تعرّضك للحرقة.

  • التهاب المسالك البولية: يكمن الحلّ المثالي بشرب كمية جيّدة من الماء.

  • تشقّق الجلد: لتفادي هذه المشكلة الشائعة عند النساء، إحرصي على عدم زيادة وزنك في شكل كبير، فتتراوح الكمية بين 9 إلى 12 كيلوغراماً كحدّ أقصى.

إقرئي أيضاً: هل الصداع من أعراض الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟