أسرة التحرير‬‎ أسرة التحرير‬‎ 16-06-2014

في أوقات كثيرة يتقيّد اولادنا بالوجبات الثلاث الصحية اليومية التي نعدّها لهم، انما حين يشعرون بالجوع بين الوجبات يلجأون إلى وجبات خفيفة غير صحّية تؤدي إلى نظام صحي سيئ رغم الجهد الذي بذلناه في تقديم الوجبات المفيدة يومياً. كيف تتفادين حصول ذلك؟ إليك بعض النصائح:

ias

أولاً: لا تحتفظي في المنزل بوجبات خفيفة غير صحية، مثل الشوكولاته المحلّاة، رقائق البطاطس، أو الحلوى

ثانياً: الفشار وجبة خفيفة مستحبة،على أن يكون حفيف الدسم، فلا تعديه مستعينة بالزبدة انما إستعملي كمية قليلة جداً من الزيت لتحضيره. معداًبهذه الطريقة، يصبح الفشار أوالبوب كورنمصدر مهم لألياف الحبوب الكاملةكما أنه يعطي شعوراً بالشبع.

ثالثاً: نخالة الحبوب الكاملة تشكل مصدراً مهماً للألياف وتعتبر وجبة شهية إذا ما اضفنا إليها بعض الفواكه الطازجة، والحليب خالي الدسم.

رابعاً: استبدلي البوظة بالصربي المصنوع من الفواكه الطبيعية، فهذه الوجبة الخفيفة مليئة بالنكهة ولكنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مثل البوظة العادية.

خامساً: الحمص يشكل وجبة خفيفة صحية غنية بالحديد، الفيتامين س، الألياف والبروتين. بالطبع تبقى الفاكهة أهم الوجبات الخفيفة الصحية. فتذكري أن تبقي طبقاً يحتوي على الفاكهة الطازجة المغسولة الجاهزة للأكل على طاولة المطبخ على مرأى من اولادنا وفي متناولهم.

الصحة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على