خلطات لمعالجة الربو

خلطات لمعالجة الربو

الربو (ASTHMA ) أكثر حالاتالحساسية شيوعاً، وهو حالة مرضية تصيب الرئة وتتميز بإنسداد جزئي في القصبات الهوائية، وقد تترافق بإحتقان الرئة، ما يسبب صعوبة في التنفس،خصوصاً اثناء عملية الزفير، فيصاب الشخص بأزمة تنفسية بسيطة او شديدة وهذا ما يسمى بنوبة الربو. وفي ما يلي أهم الاعشاب التي تخفف من نوبات الربو:

* القهوة والشاي:هذه الأعشاب تحتوي على مادتي الثيوبرمين والثيوفيلين بجانب الكافيين، وهذه المواد الكيميائية تساعد كثيرا في إيقاف التقلصات التي تحدث خلال نوبة الربو وتفتح الممرات الشعبية للرئة.

* الأفدرا، وهي نبات عشبي معمر يحتوي على مركب الأفدرين وهو من اقدم واشهر العقاقير التي استخدمت لعلاج الالتهاب الشعبي والربو .

* القراص، ان جذور وأوراق نبات القراص عند استعمال مسحوقها مع عصير أو على هيئة شاي فإنها تفتح الممرات الهوائية الرئوية، وهو يستعمل بشكل رسمي في الولايات المتحدة لعلاج الربو ومرض حمى القش.

* اليانسون والسنوت، هذين النباتين يحتويان على مواد كيميائية تعرف باسم كريزول والفاباينين وهي التي تساعد على توسعة الممرات الهوائية وتخرج الإفرازات الموجودة بها ويعتبر السنوت أكثر فائدة من اليانسون، ويستعمل من ثمار السنوت ملء ملعقة من مسحوق الثمار لكل كوب من الماء المغلي ويترك لمدة 10دقائق مغطى ثم يصفى ويشرب مرة في الصباح وأخرى في المساء.

* البصل، يستعمل لعلاج الربو وذلك بأخذ كمية من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقة جداً ثم يوضع في برطمان ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقياً، ويترك المزيج بعد تقليبه جيداً لمدة اربعة وعشرين ساعة، ثم بعد ذلك يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة بمعدل اربع مرات في اليوم، أو يعصر البصل ويؤخذ منه ملء ملعقة وتخلط جيداً مع ملء ملعقة عسل وتؤخذ بمعدل كل ثلاث ساعات ثم بعد ذلك كل ست ساعات.

ما هي وجبة الإفطار التي ستعدينها مساءً؟ شاهدي الشيف سليمان خوند لتختاري أشهى الوصفات .



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!