3 خلطات طبيعيّة لفرد الشعر في المنزل!

خلطات فرد الشعر في المنزل

لكلّ سيدّة يقف الشعر الشخن والمجعّد في وجه تألّق إطلالتها، نحمل خبراً سارّاً! إذ بإمكانكِ تحويل خصلات شعركِ من عنيدة إلى مالسة وناعمة في أقلّ من 3 أسابيع وذلك من دون الحاجة لزيارة صالون الحلاقة أو تعريض شعركِ لأيّ نوع من المواد الكيميائيّة... الحلّ الطبيعي الأمثل في متناولكِ مع هذه الخلطات المنزليّة السهلة والمضمونة:

خلطة العسل: كلّ ما عليكِ فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع المقدار نفسه من زيت الزيتون وتطبيق الخليط على شعركِ من الجذور حتّى الأطراف. بعدها، قومي بتعريضه لحرارة عالية بواسطة مجفّف الشعر لمدّة 15دقيقة ثمّ غسله بالماء الفاتر والشامبو. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع لنتيجة ملموسة في أقلّ من شهر.

خلطة الحنّاء: وللحنّة فوائد أيضاً بعيداً من صبغ الشعر الأبيض! إستفيدي منها لفرك الشعر مع الخلطة الطبيعيّة التالية؛ امزجي كوبا من بودرة الحناء الناعمة مع المقدار نفسه من الشاي المغلي غير المحلّى ونصف الكوب من العسل الطبيعي، بالإضافة إلى بيضة كاملة. امزجي المكوّنات جيّداً وطبّقيها على شعركِ بالأكمل مع تمشيطه. اتركيها لمدّة ساعتين ثمّ اغلسيه بالماء الفاتر والشامبو. كرّري هذه الخلطة 3 مرات اسبوعياً للنتيجة الأمثل!

خلطة الأملج: اخلطي الكميّة الكافية من حبوب نبتة الأملج مع زيت السمسم حتّى تحصلي على نوع من المعجون تطبّقينه على شعركِ لمدّة ساعتين ثمّ تغسلينه بالماء الفاتر والشامبو. كرّري هذه الخلطة قبل كلّ إستحمام لمدّة 3 أسابيع لتلحظي النتيجة الرائعة!

للمزيد: طريقة فرد الشعر بالكيراتين في المنزل



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟