إعتني ببشرتك من خلال هذه الخطوات!

العناية بالبشرة

تحتاج البشرة إلى العناية والرعاية بشكل دائم لكي تبقى مشرقة وشابّة مهما تقدّمت المرأة في السنّ. تعلّمي مع "عائلتي" كيفية العناية ببشرتك من خلال خطوات يومية بسيطة في هذا المقال:

أهم نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

النظام الغذائي: هل تعلمين عزيزتي أنّ لنظامك الغذائي تأثير كبير على بشرتك؟! لذا فإنّ نظامك الغذائي هو أول الخطوات للعناية بهذه الأخيرة. أكثري من تناول الخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والبروتينات لأنها لن تمدّك بالطاقة فحسب بل تجعلك تبدين أصغر سنًّا أيضًا. وقد أثبتت الدراسات أنّ النظام الغذائي الصحي وشرب كميات كبيرة من الماء يحاربان الشيخوخة وعلامات التقدّم في السن.

الحماية من أشعّة الشمس: في الوقت الذي تعتبر فيه أشعة الشمس مصدرًا اساسيًّا للحياة ولتزويد الجسم بالفيتامينات وبخاصة فيتامين D، إنّ التعرّض لفترة طويلة للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى تضرّر بشرتك وحتى إلى الإصابة بمرض السرطان. لذا من أجل العناية والحفاظ على صحة بشرتك، من المستحسن تقليص مدة تعرّضك لهذه الأشعة وحماية بشرتك عبر: * وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل. * تفادي الجلوس في الشمس بين العاشرة صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر إذ تبلغ أشعة الشمس أقصى درجاتها.

إنتقاء الصابونة او الغسول الذي يناسب بشرتك: عليك معرفة نوع الصابونة أو الغسول الذي يناسب بشرتك إذ إنّ بعضًا من هذه المنتجات يحتوي على موادّ قوية تؤذي بشرتك وتنزع منها الزيوت الطبيعية التي تغذّيها والتي تحافظ على نضارتها. لذا اختاري الصابونة ذات المكوّنات المعتدلة وقومي بالإستحمام في مياه فاترة وليس الساخنة لأنّ هذه الأخيرة تسبب تجاعيد البشرة وتساهم في توسيع المسام فيها. إقرأي أيَضًا: سيئات تجهلينها للإستحمام بالماء الساخن!

تفادي التوتر والضغط النفسي: ما لا شكّ فيه أنّ للتوتر تداعيات سلبية كثيرة على صحتك بشكل عام وفي التسبب ببعضٍ من شوائب البشرة كالبثور والحبوب ومشكلات أخرى. لذا حاولي قدر الإمكان التخفيف من تعرّضك للتوتر والضغط النفسي وتفادي المشكلات الصحية الكثيرة الأخرى أيضًا.

العناية بالبشرة: من المهم جدًّا أن تعتني ببشرتك ليس عن طريق استعمال الصابونة أو الغسول فحسب إنما عبر استخدام المرطبات والكريمات المناسبة التي تجعلها نضرة ومشرقة حتى وقت طويل.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟