كيف تجعلين موقع يوتيوب آمن لأطفالك بخطوات بسيطة؟

خطوات لجعل يوتيوب آمن للأطفال

يوماً بعد يوم وموقع Youtube يتفوّق على غيره من مواقع مخصّصة للقنوات وعرض الفيديوهات، حيث وصل إلى أكثر من بليون زائر، مع تحميل 18,000 ساعة من المحتوى عليه كلّ ساعة فقط.

وفي وقت بات فيه الأطفال مطّلعون على التكنولوجيا وخصوصاً عالم الإنترنت، بات من الصعب أن نخفي عليهم كأهل مواقع كتلك، فكيف نتأكّد أنّهم يتصفحونها بأمان؟

كلّ ما عليكِ اللجوء إليها هو الفلاتر أو الـFilters، ولعلّ هذا ما كشفته صاحبة مدوّنة عائلية Adele Jennings، وذلك في مبادرة منها لنشر التوعية عند الأهل فيها هذا الخصوص.

وبالتفاصيل، فإنّ كلّ ما عليكِ فعله هو الدخول على موقع Youtube.com بالعربية أو الإنكليزيّة، وقومي بتسجيل الدخول Sign in على أن يكون لديكِ حساب على غوغل، أي عنوان بريد الكتروني Gmail.

خطوات لجعل يوتيوب آمن للأطفال

إنزلي إلى أسفل الصفحة، وإضغطي على خاصّية "وضع تقييد المحتوى".

خطوات لجعل يوتيوب آمن للأطفال

إختاري بعدها "تشغيل" ثمّ "حفظ"، وسيصبح تصفّح موقع يوتيوب أكثر أماناً وملائمةً لأطفالكِ.

خطوات لجعل يوتيوب آمن للأطفال

بإمكانكِ اللجوء للطريقة نفسها على موقع اليوتيوب باللغة الإنكليزية من خلال الضغط على خاصيّة Restricted Mode، وتحويلها من الـOff إلى الـOn، ثمّ حفظها بواسطة زرّ Save.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأمر لا يجب أن يتوقّف عند هذا الحدّ، إذ إنكِ لا تستطيعين أنّ تقومي "بفلترة" ووضع رقابة على كلّ شيء، بل يجب أن تصارحي طفلكِ وتتحدثين معه عن الأمور التي يتصفّحها ويشاهدها على يوتيوب أو على أي مواقع أخرى.

إقرئي المزيد: أسبابٌ تمنعُ الصّغار من التّواجد على فيس بوك..



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!