خصائص إبحثي عنها عند إختيار حليب طفلكِ

خصائص ضرورية عند إختيار الحليب للطفل

كلّ أم تتمنى أن يحصل طفلها على الغذاء الأمثل ليتمتّع بصحة جيدة ونمو سليم ذهنياً وجسدياً. ويلعب الحليب دوراً أساسياً في نظام الطفل الغذائي، من هنا تتساءلين ما هي المواصفات الأمثل التي يجب أن تبحثي عنها عند اختيار الحليب الملائم لطفلكِ؟

إليكِ في هذا السياق أبرز الخصائص التي يجب أن تجديها في حليب طفلكِ:

  • الكالسيوم: من الضروري أن يحصل طفلكِ على كمية كافية من الكالسيوم في مرحلتي الطفولة والمراهقة، وذلك لبنية عظام وأسنان قويّة. لذلك، تأكّدي من أن يحتوي الحليب الذي تختارينه له على نسبة وافرة من الكالسيوم، تؤمّن معظم حاجاته اليوميّة.
  • الفيتامين د: عنصر آخر أساسي في حليب طفلكِ، إذ يساعد هذا الفيتامين في إمتصاص الكالسيوم وتحويله إلى العظام والأسنان لتقويتها وضمان صحّتها. لذلك، لا تتردّدي في القراءة على عبوة الحليب لتتأكّدي من أنّ تركيبته مدعّمة بالفيتامين د.
  • الحديد: معدن ضروري مهم في حليب طفلكِ ويلعب دوراً في تنشيط الجهاز العصبي وتحسين نموّ الدماغ، كما يساعد على رفع مستوى الطاقة والحيوية لديه، إضافة إلى تعزيز المناعة.
  • الفيتامين سي: إختاري دائماً تركيبة الحليب المدعّمة بالفيتامين سي، خصوصاً أنّ هذا الفيتامين يساعد في إمتصاص الحديد أيضاً، ويساهم في تعزيز مناعة طفلكِ في مواجهة الأمراض.
  • التركيبة الجاهزة للشرب: إنّ التركيبة الجاهزة للشرب تحتوي على عناصر غذائية مهمة. لذلك، إلجئي إلى الخيار الجاهز للشرب في حال توفّره، خصوصاً أنه إجمالاً ما يأتي في عبوات أكثر جاذبية للأطفال، ما يحمّس طفلكِ على شرب الحليب بشكل أكبر!

كلّ هذه المميزات وأكثر تجدينها في تركيبة حليب نيدو فورتيجرو الجاهز للشرب، فلا تتردّدي في إدخاله إلى غذاء طفلكِ اليوميّ، كي يحصل على كل الفوائد الصحيّة المذكورة أعلاه.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!