حيل مذهلة للعناية بأحذيتك!

الفازلين لتلميع الحذاء

تهوى الكثيرات انتعال الأحذية ذات الكعب العالي ومنهنّ من يفضّلن ارتداء الأحذية الرياضية ويعود ذلك إلى شخصية المرأة وذوقها وطبيعة حياتها.

لكن بخلاف نوع الأحذية الذي تفضلينه، لا بدّ أنك تهتمين للمظهر الذي ستبدو عليه هذه الأخيرة بعد استخدامها لمرات عدة، فما رأيك أن تطّلعي معنا على بعض الحيل لتنظيف والعناية بأحذيتك فيما يلي؟

نظفي حذاءك بواسطة معجون الأسنان

بعد عدة استخدامات، يتّسخ الحذاء فبدلًا من رميه أو وضعه في الغسالة أو استخدام وسائل التنظيف التقليدية، ما رأيك بمعجون الأسنان لتنظيفه؟ فلهذا الأخير فعالية كبيرة في هذا المجال.

معجون الأسنان لتنظيف الحذاء

المصدر: boredomtherapy.com

أزيلي رائحة الأحذية بواسطة صودا الخبز

اما لإزالة رائحة الأحذية الكريهة فما عليك سوى وضع القليل من بيكربونات الصوديوم في داخلها لكي تزول نهائيًا.

صودا الخبز للتعطير

نظفي الحذاء من الداخل بالخلّ

اما إذا تعذّر عليك القضاء على روائح الأحذية النتنة، فالخلّ هو حلّك الأول والأخير. ضعي بضع قطرات من الخلّ في الحذاء واتركيه لبعض الوقت لتزول الرائحة. ولا تقلقي فرائحة الخل لن تبقى مطوّلًا.

الخل لتنظيف الحذاء

المصدر: boredomtherapy.com

لمّعي الحذاء بالفازلين

للفازلين استخدامات مدهشة كثيرة، ومن بينها تلميع الأحذية. قومي بتنظيف الأوساخ أو البقع عن حذائك بواسطة عود قطن والقليل من الفازلين. ولن تخافي من جرح الحذاء أو تغيّر لونه.

الفازلين لتلميع الحذاء

الثلاجة لتوسيع الحذاء

لا تتفاجئي عزيزتي فكما تعلمين، إنّ الماء يمتدّ عندما يتجمّد ولذلك قومي بوضع أكياس صغيرة مليئة بالماء في كل حذاء وضعيه لبعض الوقت في الثلاجة حتى يتجمّد الماء وسيتوسّع حذاؤك الضيّق بواسطته.

توسيع الحذاء

إقرأي ايضًا:خلطة طبيعية لتعطير خزانة الأحذية