كيف تعيشين حياة زوجية بدون مشاكل؟

حياة زوجية بدون مشاكل

المواضيع

  • قواعد لسعادة زوجية بدون مشاكل

كيف تعيشين حياة زوجية بدون مشاكل السبل بسيطة ولكنها اساسية وتطبيقها يستلزم قدراتك على المواظبة والخلق والتحمل فلا تتواني عن لعب دور المراة المثالية واضافة مواصفاتك الخاصة الى صفات المرأة العربية التي يحبها الرجل!

الثنائي السعيد يواجه المطبات ولذلك على المراة وزوجها ان يتسلحا ببعض العادات التي ستشكل درعا قويا يواجهان به مصاعب الحياة ومشاحناتها من اجل الحفاظ على حياة زوجية سعيدة. تحضري مع زوجك لخوض مشاكل الحياة الزوجية باتباع القواعد التالية:

قواعد لسعادة زوجية بدون مشاكل

  1. صادقي محيطه: حاولي كسب مودة عائلته واصدقائه باللطف والمعاملة الحسنة فهم دعم له وسيصبحون دعما لك وعائلتك ويمكنك اللجوء اليهم في حال واجهت بعض المصاعب مع زوجك للحصول على النصح والطاقة الايجابية ولن تضرك هذه الطرق للتعامل مع حماتك

  2. غضي الطرف: لا يمكننا تكرار هذا بما فيه الكفاية لكن غض الطرف عن الامور الثانوية هو كالقفز فوق الحواجز. يوفر عليك الطاقة والوقت ويركزهما في الامور الاساسية في الحياة. ما من شريك مثالي وانت كذلك لست مثالية ايضا. لا تنسي انك اخترت شريكك بكامل وعيك وارادتك بعيوبه واحببته كما هو وحاولي التركيز على نقاطه الايجابية والقاء الضوء عليها امامه فهذا سيجعلها تزدهر اكثر وسيقوي علاقتكما على المدى البعيد. الاحترام والتقدير من الدعامات الاساسية لكل علاقة وخاصة العلاقة الزوجية لا تفقديهما ولا تنسي التعبير عنهما بكلماتك وتعليقاتك وافعالك بعيدا عن الاهانات المزعجة التي تزيد الطين بلة.

  3. لا تتخذي القرارات الفردية: في الحياة الزوجية كل ما يؤثر فيك سيؤثر على شريكك وبالتالي من واجباتك مناقشة كل قرار قبل اتخاذه مع زوجك لتفادي الوقوع في المشاكل وتشمل هذه الامور المتعلقة بالمنزل وبالنشاطات الداخلية والخارجية. تفعل هذه الاستشارات الحوارات بينكما وتبني افقا سليما لما ستكون عليه حياتكما. لا تنسي انك لست وحدك في الحياة ورغم ميول الانسان الى الطابع الاناني الا انه لا يجب ان ينسى ان مصلحته تاتي من فعل الاهتمام بغيره فالدعم للآخر يقابله دعم الآخر للذات.

  4. عبري عن مشاعرك: الرجل ولو لم يقلها بحاجة للشعور بالحب بين وقت وآخر وهو يحتاج لدفء حنانك اكثر من أي شخص آخر في العالم والحب بالتفاصيل ويبدا باول كلمة لطيفة يسمعها في النهار حتى الوجبة اللذيذة التي حضرتها له وينتهي في الفراش قبل ان تناما وتنعما بالسلام بعد نهار طويل وشاق. كوني منبع الحب والملاطفة لزوجك وستكسبينه الى جانبك شزيكا مدى الحياة.

  5. تشاجرا لكن باحترام: لا مهرب من الشجار في العلاقة بل هو محرك لها يقتل الروتين ويفجر الطاقة ولكنه يصبح مدمرا لها اذا ما تخلله عبارات مهينة تقلل من شان الآخر. لا تهددا بعضكما ولا تحبطا احدكما الآخر لان جرح الآخر وتخويفه لن يؤدي الا الى البعد. اتقني فن المشاحنة باسلوب لائق وعبري عن افكارك ومشاعرك بطريقة ذكية لا تخلف آثاراً سلبية على العلاقة

  6. خوضا المغامرات: لا تنتظري زوجك لابتكار افكار جديدة من اجل اشعال الحماسة في علاقتكما. كوني المبادرة وخططي للذهاب لاماكن جديدة او لزيارة مطعمكما المفضل وقومي بالبحث عن النشاطات الرائجة التي توطد العلاقات بين الازواج واتركي الهدايا في الاماكن غير المتوقعة والرسائل الجميلة في جيوبه. لا تنتظري عيد الزواج لتبتكري افكار مميزة للهدايا

العلاقة الزوجية عامل اساسي لتقييم السعادة في الحياة وبذل الجهد فيها لن يذهب سدى فما هياسرار واسباب السعادة الزوجية؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟