ماذا تعرفين عن حليب بدياشور للاطفال والرضع؟

حليب بدياشور للاطفال والرضعحليب بدياشور للاطفال والرضع

نجد في الصيدليات عدة انواع من الحليب الخاص بالاطفال ولكن ماذا تعرفين عن حليب بدياشور للاطفال والرضع؟ وهل تعلمين ما اذا كان هذا الحليب مناسب لجميع الاعمار؟ اليك بعض المعلومات عن حليب بدياشور للاطفال.

ما هو حليب بدياشور؟

ان حليب بدياشور للاطفال والرضع هو من انواع الحليب التي تساعد الاطفال الذين لا ينمون بشكل طبيعي على الحصول على كل العناصر الغذائية التي يحتاجونها لنمو سليم وصحي. يعتبر حليب بدياشور مصدرا آمنا للبروتينات، الفيتامينات والمعادن الأساسية للأطفال. ولكن عند شراء هذا الحليب نلاحظ وجود نوعين منه واللذين هما حليب بدياشور البودرة وحليب بدياشور السائل، ولكن ما هي مميزات حليب بدياشور السائل للاطفال؟

مميزات حليب بدياشور السائل؟

تماما كالحليب البودرة، يأتي حليب بدياشور السائل للاطفال بانواع عدة تناسب متطلبات كل طفل وحالته الصحية. ومن اشهر انواع حليب بدياشور السائل:

بيدياشور غرو اند غين:

حليب بدياشور للاطفال والرضع

يعتبر هذا النوع من الحليب مكملا غذائيا للطفل الذي يعاني من مشاكل في النمو. تحتوي كل زجاجة من هذا الحليب تحتوي على 7 غرامات من البروتين و25 غرامات من الفيتامينات والمعادن. ان طريقة تعليب هذا الحليب بالزجاجات القابلة لإعادة الإغلاق تجعله مناسبا للاطفال اثناء التنقل. يتوفر بيدياشور غرو اند غين بنكهات متعددة منها الفانيللا، الشوكولاتة، الفراولة...

بيدياشور غرو اند غين المدعم بالألياف:

حليب بدياشور للاطفال والرضع

تماما كالنوع الذي سبق ان قدمناه لك، يعتبر هذا النوع من الحليب اساسيا في نظام طفلك الغذائي الذي يعاني من مشاكل في النمو، ولكنه يعزز ايضا يضمن ايضا صحة الجهاز الهضمي وتخلص الطفل من اي مشاكل في الامعاء بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الالياف. يتوفر بيدياشور غرو اند غين المدعم بالالياف بنكهتين فقط واللتين هما متعددة منها الفانيللا والفراولة...

حليب بيدياشور السائل لأي عمر؟

يعتبر حليب بيدياشور السائل مثالي للاطفال من عمر سنة وحتى عشر سنوات اذ يشيد العديد من الاطباء به ويعتبرونه واحد من افضل حليب للرضع بعد حليب الام. ولكن هل يمكن استهلاك حليب بدياشور لعمر 8 شهور؟ ان الجواب على هذا السؤال بحسب الخبراء هو كلا اذ من المفضل عدم اطعام حليب بدياشور لعمر 8 شهور وذلك لأنه من الممكن ان يسبب للطفل المشاكل في الهضم. وفي هذا السياق يقول اخصائي التغذية الإكينيكية صالح العمري في تغريدة على تويتر:" بدياشور لا يعطى للطفل قبل عمر سنة! جربي اعطاءه نيورالاك أو نيدو مراحل المدعم بالحديد."

هذا وتشير شركة بدياشور على موقعها الالكتروني أنه يجب على المرأة التي تنوي تقديم حليب بدياشور لعمر سنه ان تستشير الطبيب المتخصص وذلك ليؤكد لها ان طفلها قادر على استهلاك هذا النوع من الحليب من دون اصابته بأي اعراض جانبية او مشاكل صحية. بالاضافة الى ذلك، قد ينصح الطبيب الأم بتقديم حليب بدياشور لعمر سنه بشكل تدريجي مع الاستمرار بالقيام بالرضاعة الطبيعية وذلك لأن فوائد حليب الام للطفل كثيرة نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد.

ولكن غالبا ما يفضل معظم الاطباء استهلاك الطفل لحليب بدياشور لعمر 3 سنوات وما فوق حيث يكون الطفل قد حصل على العناصر الغذائية الضرورية له ولنموه. وبما أن حليب بدياشور لعمر 3 سنوات مناسب للأطفال، لنتعرف سويا على بعض فوائد هذا الحليب.

حليب بدياشور للاطفال والرضع

فوائد حليب بدياشور:

من ابرز مميزات وفوائد حليب بدياشور السائل هي:

  • احتوائه على الدهون و الجليسريدات
  • تزويد الطفل بمعظم احتياجاته اليومية
  • حماية أمعاء الطفل ويعزز عملية الهضم السليمة
  • تقوية مناعة الاطفال

اخيرا، وبعد ان قدمنا لك معلومات مهمة عن حليب بدياشور للاطفال والرضع، من الضروري ان نشير سيدتي الى ان تقبل الطفل للحليب يختلف من نوع لآخر، ولذلك يفضل لو تستشيري طبيب الاطفال الذي يساعدك على اختيار الحليب المناسب لطفلك وخاصة في حال معاناته من الحساسية على حليب البقر.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟