حقائق عن تناول السوشي أثناء الحمل

حقائق عن تناول السوشي أثناء الحمل
title

حقائق عن تناول السوشي أثناء الحمل

حقائق عن تناول السوشي أثناء الحمل
title

حقائق عن تناول السوشي أثناء الحمل

يعتبر السوشي والسمك النيء جزءاً من الغذاء الصحي الخاص بالحوامل في اليابان، طالما أنهما لا يحتويان على كميات عالية من الزئبق. والحقيقة، أنه ما من إثبات علمي يؤكد التأثير السلبي لتناول السوشي على الحمل وقدرته على التسبب بمضاعفات.

السوشي سر الرشاقة... ولكن!

وصحيح أنّ الجميع ينصحك بألا تتناولي السوشي خلال الحمل. ولكن، هل الجميع على حق؟ ألا إن منع الحوامل من استهلاك الأطعمة البحرية من دون براهين صحية أكيدة، ينمّ عن جهلٍ ورفضٍ لأطعمة تعتبر حجر أساس في الحضارة اليابانية.

وبحسب أحدث الدراسات في هذا الصدد، لم يعد على المرأة الحامل أن تتفادى أنواعاً محددة من الأطعمة على غرار السوشي والساشيمي ولا أن تحرم نفسها من لذتها وفوائدها الجمّة على الطفل ونموه. بل كلّ ما عليها فعله أن تتخذ تدابير وقائية معيّنة، كأن تختار السوشي المكوّن من الخضار والفاكهة والسمك المطبوخ أو السمك الذي يحوي كميات متدنية من الزئبق مثال السلمون والقريدس، وكأن تقصد المطاعم والأماكن المشهورة بالطرق الصحية التي تتبعها لتخزين المأكولات البحرية ومعالجتها وطهيها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ بعض الأطباء يمنعون الحوامل من تناول السمك النيء، فيما يسمح أطباء آخرون بتناوله مرة في الأسبوع، مع التشديد على اختيار الأطباق والمطاعم المناسبة خوفاً من الإصابة بالتسمم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟