حقائق حول الولادة في الشهر السابع إعرفيها!

حقائق حول الولادة في الشهر السابع إعرفيها!

كثيرات هنَ النساء اللواتي يضعن مولودهنّ قبل أوانه، أي قبل اكتمال الأشهر التسعة من الحمل. "عائلتي" تتناول موضوع الولادة في الشهر السابع وتأثيرها على الحامل وصحة الطفل. من الصحيح ان الولادة المبكرة التي تأتي في الشهر السابع قد تشكل خطرًا على حياة المولود، حيث يتراوح وزنه عادة ما بين الكيلو غرام ونصف الكيلو، ويكون أكثر من غيره عرضة للمخاطر والمشاكل والتعقيدات الصحية، ونسبة كبيرة من هؤلاء المواليد يموتون عادة بعد ولادتهم بأيام عدّة لعدم اكتمال نموهم. لكن اذا تداركت الوضع وعرفت كيف تتعاملين مع هذه الحالة، فان طفلك سوف ينشأ ويكبر بشكل طبيعي، ولن تكون صحته أسوأ من صحة غيره من الأطفال.

كيف تتجنبين خطر الولادة المبكرة

تتمثل العناية المثالية بالطفل المولود قبل أوانه في وضعه مباشرة في الحاضنة الكهربائية وتقديم الأوكسيجين المكثّف له. حيث تتوفر له التغذية المناسبة، وتقدم له الأدوية. وتختلف فترة العلاج بين طفل وآخر حسب الحالة الصحية ولا تنتهي العناية بالطفل هنا، بل يأتي دورك الآن من خلال متابعة الاعتناء به في المنزل. أمَا الأسباب الآيلة الى الولادة قبل الأوان فتكمن في:

* ضعف البنية والارهاق الناتج عن التنقلات البعيدة، كالسفر...

* الاستهتار بتطور الحمل من قبل الأم وعدم زيارة الطبيب وتنفيذ ارشاداته.

* نقص التغذية وانعدام الشروط الصحية في المنزل، والوقوف الطويل خلال العمل.

* الإجهاضات السابقة المتكررة وضعف الرحم.

* حدوث الحمل مباشرة بعد مرض أو إجهاض وقبل أن تستعيد المرأة نشاطها وحيويتها.

* النقص في تكوين الرحم، كالرحم المزدوج ووجود أورام رئة أو ورم في المبيضين.

طفلك اذًا قابل للحياة، لكنه سيكون معرضًا لمخاطر عدَة. لهذا هدّئي من روعك في هذا الشهر الدقيق ودعي طفلك ينمو ويزداد قوة ومناعة بصبر ودون استعجال. وأخيرّا، إن الولادة قبل الأوان لا تشكل اي خطر على صحة الأم أو حياتها، بل انها تعتبر ولادة سهلة لأنها تتم عادة بسرعة وسهولة.

إستعدادات الولادة تبدأ بالأسبوع الـ 31



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!