طبيب يستخرج 420 حصى من كلى مريضه

حصى الكلى بعدد كبير تستخرج من مريض

خلال عملية جراحية أجراها الطبيب Wei Yubin، تمكّن من استخراج 420 حصى كلى من رجل صيني. رجّح الطبيب وجود هذا العدد الهائل من الحصى الى رجيم التوفو الذي إتبعه هذا الرجل البالغ من العمر 55 عامًا إضافةً الى الكمية الهائلة من الكالسيوم. خضع المريض لعملية جراحية مستعجلة للكلى اليسرى بعدما وصل الى المستشفى بحالة يرثى لها وقد استغرقت العملية حوالى ساعتين من الوقت.

بحسب الطبيب، يعدّ سبب تكاثر هذه الحصى الى الاكلات الغنية بالصويا خاصةً التوفو وهي أحدى أنواع الجبنة المتوفرة في الصين والتي تصنع من حليب الصويا. هذا ليس وحده ما يسبب تكاثر الحصى بل عدم شرب كميات وافرة من المياه التي تسهل عملية تخلّص الجسم من البروتين والكالسيوم.

لم نصدق ما رأيناه لولا وجود الحصى في الكيس المخصّص للجراحات فكمية هذه الحبات كبيرة لدرجة أنها تفوق حجم الكلى بحدّ ذاتها.

للمزيد: خطر غير متوقع يهدد صحتك في السوشي!

أكد الفريق الطبي أن 10 حصى فُجّرت منذ 20 سنة أما باقي الحصى فقد تمت معاينتها إلاّ أن المرض لم يخضع لأي علاج. ذكر المريض أنه لم يحب شرب المياه، وفي تلك المرحلة، أراد أن يغير نمط غذائه فقرر حينها اتباع هذا الرجيم الغني بالبروتين. في كل مرّة يعاين الطبيب أي مريض ينصحه بشرب الماء الذي يعد العنصر الأهم في تخلص الجسم من السموم. لذا ننصحكم بشرب ليتيرين من المياه يوميًا والتخفيف من الأكلات الغنية بالبروتين.

للمزيد: إحذري استخدام الثلج لعلاج هذه الإصابات!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج