اليك حبوب منع الحمل قبل العلاقة!

حبوب منع الحمل قبل العلاقة ومواصفاتها

المواضيع

  1. حبوب منع الحمل الطارئة

  2. كيف تستخدمين حبوب منع الحمل الطارئة؟

  3. ما هي اضرار حبوب منع الحمل الطارئة؟

اكتشفي حبوب منع الحمل قبل العلاقة ومواصفاتها ان حبوب منع الحمل الطارئة حل سريع وفعال للحالات الطارئة عند تفويت موعد الحبة العادية يجنبك الحمل غير المرغوب به!

تعرفت معنا الى علامات الحمل الاولى وننتقل الى كيفية تفاديه. ان كنت متزوجة فمحتمل ان تختاري تأجيل الحمل والكثيرات في هذه الحالة يلجان الى حبوب منع الحمل التي تحتاج للالتزام بمواعيد محددة ولكن قد يحصل ان تغفلي البعض منها ما يؤدي الى حمل غير متوقع وهنا ياتيك الحل بالحصول على حبوب منع الحمل بعد العلاقة او حبوب منع الحمل الطارئة.

حبوب منع الحمل الطارئة

في العادة، ترتكز الأنواع المحبذة من حبوب منع الحمل بعد العلاقة على مادة الليفونورجيستريل وهو عبارة عن هرمون يستخدم من اجل منع الحمل في الحالات القصوى وليس روتينيا. مهما كان موعد الدورة، يساهم الليفونورجيستريل بحد النسل بعد العلاقة مباشرة بمنعه التبويض او تاخيره إياه كما ويعيق زرع البويضة في الرحم. لا تقلقي سيدتي من استخدام الليفونورجيستريل لانه لا يؤدي الى الإجهاض ويختفي تاثيرة ان كنت حاملا لدى تناوله.

كيف تستخدمين حبوب منع الحمل الطارئة؟

يساهم الليفونورجيستريل في منع حدوث حمل بعد ممارسة العلاقة الزوجية ويمكنك استهلاكه في الـ٧٢ ساعة التالية للعلاقة مع تفضيل اخذه في وقت اسرع من ذلك لزيادة فعاليته. كل ما تحتاجين اليه هو حبة واحدة تركيزها ١،٥ ملليجرام كما ويستعمل بجرعات اقل في الكثير من حبوب منع الحمل العادية. يمكنك شراء حبوب منع الحمل بعد العلاقة من أي صيدلية دون الحاجة الى وصفة طبية. اثر تناولها تقدم لك هذه الحبوب حماية من الحمل غير المرغوب به حتى ٧٢ ساعة حيث يمكنك في خلال هذ الوقت ان تقيمي علاقة حميمة بدون القلق من الحمل غير المرغوب به.

ما هي اضرار حبوب منع الحمل الطارئة؟

كما انه لكل دواء اثار جانبية لحبوب منع الحمل الطارئة اضرار كذلك الامر. لا ينصح الأطباء باللجوء الى حبة منع الحمل الطارئة بعد العلاقة بشكل متكرر او كوسيلة رئيسة لتحديد النسل فهي تقل كفاءة عن حبوب منع الحمل الاعتيادية كما انها لا تحميك من الامراض المنقولة جنسيا بالإضافة الى انها غير ملائمة لجميع الحالات ومن بينها نذكر لك سيدتي ما يلي:

  • زيادة في الوزن او المعاناة من السمنة
  • استهلاك الادوية التي قد تؤثر في فعاليتها
  • المعاناة من حساسية على أي من مكونات حبوب منع الحمل الطارئة

وأخيرا سيدتي عرفناك اكثر على حبوب منع الحمل الطارئة ومواصفاتها ويبقى الخيار بين يديك ويدي طبيبتك للحصول عليها ام لا.

والان نتركك مع اجابة على سؤالك: هل الفيتامينات تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟