حافظي على صحة الجهاز الهضمي بأربعة أطعمة

طعام لصحة الجهاز الهضمي للانسان | تنظيف الامعاء

الجهاز الهضمي هو أساس طاقة الحياة وطول العمر، ولكن للأسف لقد أصبحت أجهزتنا الهضمية مسكناً للنفخة والإمساك، وأصبحنا ننفق الكثير من المال لشراء المليّنات، مضادات الحموضة، وحبوب الانزيمات في حين أنّ اتباع نظام غذائي صحي يكفي لتنظيم عمل الأمعاء. لذلك فنحن ننصحك بإضافة الأطعمة التالية إلى وجباتك ليبقى جهازك الهضمي بعيداً عن المشاكل:

حافظي على صحة الجهاز الهضمي بأربعة أطعمة

بذور الشيا: تعدّ هذه البذور مصدراً غنياً جدّاً بالألياف، أحماض الأوميغا 3 الدهنية، المعادن، ومضادات الأكسدة. وتوفّر ملعقتان من بذور الشيا حوالى 10 غرامات من الألياف ما يقلّل الالتهابات، يخفّض نسبة الكوليسترول، وينظّم عمل الأمعاء.

ما هي العادات التي تتسبّب بانتفاخ البطن؟

حافظي على صحة الجهاز الهضمي بأربعة أطعمة

زيت جوز الهند: يمكن اعتماد زيت جوز الهند كبديل صحي للزبدة أو الزيت، وعلى خلاف هذين الأخيرين فإنّه يتمتّع بخصائص مضادة للميكروبات، إضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية التي تحسّن عملية الهضم، الطاقة، وعمل الجهاز المناعي.

حافظي على صحة الجهاز الهضمي بأربعة أطعمة

الكوسا: إنّها نوع من أنواع الخضار التي تزوّدك بشعور بالشبع وترطّب جسمك، إضافةً إلى أنّها تحسّن عملية الهضم وتزيل السموم من الجسم. وبفضل غناها بكمية كبيرة من الألياف، تعمل الكوسا كمليّن وتقوم بتنظيف الأمعاء ومنع السموم المسبّبة للسرطان من البقاء في القولون.

5 مصادر للبروبيوتيك قد تجهلينها!

حافظي على صحة الجهاز الهضمي بأربعة أطعمة

المخلّلات: إن حضّرت المخلّلات من خلال نقعها في الملح والماء من دون إستخدام الخل، ستحصلين على كمية وافية من بكتيريا البروبيوتيك التي تؤمّن الحماية من البكتيريا الضارة وتساهم في إزالة السموم من الجسم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!