حاربي حساسية حبوب اللقاح بهذه العلاجات...

حبوب غذاء ملكات النحل | علاج لحساسية الانف

ما أجمل زهور فصل الربيع وما أصعب ما تخلّفه من أعراض حبوب اللقاح أو حبوب غذاء ملكات النحل التي تتطاير منها لتحفّز أعراض الحساسية المزعجة. بدءاً من حكة الأنف، العينين، والحلق، وصولاً إلى سيلان الأنف، العطاس، ومشاكل في الشم، لا تستثني هذه الأعراض الأفراد الذين هم أكثر من سواهم عرضة للإصابة بها. وعلى الرغم من النصائح التي قدّمناها لك في موضوعنا السابق "كيف تتعايشين مع حساسية حبوب اللقاح؟ " والتي تساعدك على الخروج من المنزل مع تجنّب تعرّضك قدر الإمكان لمحفّزات الحساسية، إلّا أنّه من الصعب حمايتك بشكل مطلق من تأثير حبوب اللقاح؛ لذلك سنقدّم إليك بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في إراحتك من إزعاج أعراض الحساسية قبل التفكير باللجوء إلى الأدوية:

* تناولي العسل الطبيعي في بداية موسم الحساسية، إذ يُعتقد أنّ العسل محضّر من حبوب اللقاح ما يعني أنّ بإمكانه تزويدك بمحفّز الحساسية ولكن بكمية قليلة جدّاً ما يجعل جسمك يعتاد على محاربتها.

5 طرق للتخلص من أعراض الحساسية الموسمية

* تناولي الأناناس، فهذا النوع من الفاكهة يحتوي على أنزيم يدعى البروميلين الذي تبيّنت فاعليّته في تخفيف التهابات الجيوب الأنفية وهي أكثر أعراض الحساسية إزعاجاً.

* ضعي بضع قطرات من زيت الكافور في حوض الإستحمام الممتلئ بالماء الساخن أو في وعاء من الماء الساخن واستمتعي بتنشّق رائحة البخار المتصاعد التي ستساهم في فتح ممرات الجيوب الأنفية.

* بلّلي قطعتين من القطن بماء الورد وضعيهما على عينيك للتخلّص من سخونتهما واحمرارهما. إذا لم تخفّ حدة أعراض الحساسية من خلال استخدام هذه العلاجات المنزلية فاستشيري طبيبك ليصف لك الدواء المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!