اليك جدول وزن الطفل الخديج الذكر والانثى!

اليك جدول وزن الطفل الخديج الذكر والانثى!

المواضيع

  1. جدول وزن الطفل الخديج!

  2. معلومات عن وزن الطفل الخديج!

  3. كيفية تغذية الطفل الخديج!

تبحثين عن جدول وزن الطفل الخديج الذكر والانثى بحسب اسابيع الولادة بالاضافة الى نصائح لمساعدة الطفل الخديج على النمو؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل المعلومات عن وزن الطفل الخديج وكيفية مساعدته على النمو.

الطفل الخديج هو الطفل الذي ولد قبل اوانه اي قبل اتمام اسابيع الحمل الـ40، وبالتالي يكون وزنه اقل من غيره من الاطفال كما يعاني من مشاكل وصعوبات في النمو.

جدول وزن الطفل الخديج!

بعد ان سبق وكشفنا لك عنأمور لن تفهمها او تحسها سوى امهات الاطفال الخدج؛ نكشف لك في ما يلي جدول الاطفال الخدج لحظة الولادة:

جدول وزن الطفل الخديج!

معلومات عن وزن الطفل الخديج!

اذا كان طفلك خديجا، فلا شك انك تتوقين الى ان يكتسب الوزن وينمو، لكن قبل ان نكشف لك كيفية زيادة وزن الطفل الخديج لينمو بشكل طبيعي مثل كل الاطفال، لا بد من ان تعلمي انه في الايام الـ5 الاولى التي تلي الولادة يخسر الطفل الخديج بعضا من وزنه وذلك بسبب تخلصه من السوائل. ولكن من الضروري استشارة الطبيب في حال فقد أكثر من 10% من وزنه.

تجدر الاشارة الى ان الطفل الخديج يستعيد وزنه وقت الولادة بعد مرور 14 يوما، ويزداد وزنه من بعدها من 5 الى 20 غراما يوميا.

كيفية تغذية الطفل الخديج!

اما في ما يتعلق يكيفية تغذية الطفل الخديج لينمو كباقي الاطفال وضمان حصوله على صحة جيدة فاعلمي ان ذلك يتم عبر:

  1. الرضاعة الطبيعية اولا اذا تجاوز مشاكل البلغ وذلك استنادا الى توصيات الطبيب الذي يصف الكمية المناسبة لطفلك، من هنا لا بد من الاطلاع على فوائد الرضاعة الطبيعية للاطفال الخدج.

  2. التغذية عن طريق الحقن في حال كان الطفل يعاني من مشاكل في التنفس

  3. انبوب يمتد عبر الفم والانف

  4. قسطرة او انبوب يمتد حتى الحبل السري

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك جدول وزن الطفل الخديج الذكر والانثى وكيفية زيادته، ندعوك الى الاطلاع على حقائق غريبة لا تعرفينها عن الطفل الخديج.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟