جدول غذائي للرجيم ولانقاص الوزن بشكل فعال

جدول غذائي للرجيم ولانقاص الوزن

عادة ما ينصح اطباء التغذية الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد باتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية لخسارة الوزن وحرق الدهون. ولهذا السبب سنقدم لك اليوم جدول غذائي للرجيم لانقاص الوزن حيث سنستعرض السعرات الحرارية المسموح بها لك في اليوم الواحد.

جدول غذائي للرجيم ولانقاص الوزن:

في حين يحتاج الرجل لحوالي 1200 سعرة حرارية في اليوم الواحد، يتطلب جسم المرأة عدد سعرات حرارية اكثر من ذلك. ولكن نشير الى أن سرعة حرق الجسم للدهون تختلف بحسب النشاط الحركي والرياضي من امرأة لاخرى. بالاضافة الى ذلك، ان عمر المرأة يؤثر على ذلك ايضا.

من هنا، ننصحك سيدتي ان تتعلمي طريقة حساب السعرات الحرارية وذلك لتعرفي كمية السعرات التي تحصلين عليها في اليوم الواحد من الاطعمة التي تتناولينها.

ولتعرفي ما هي نسبة السعرات الحرارية المسموح بها لك في اليوم، نقدم لك في ما يلي جدولا يوضح لك عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها لخسارة الوزن بحسب عمرك ووفقًا لنشاطك الحركي.

جدول غذائي للرجيم ولانقاص الوزن

ولكن من الضروري ان تعرفي سيدتي ان معدل السعرات الحرارية المناسبة لك في اليوم تختلف ما اذا كنت حاملا او مرضعة، فهذه المرأة تحتاج الى زيادة حوالى 300 وحدة حرارية الى تلك المذكورة في الجدول.

اخيرا، ننصحك سيدتي بممارسة الرياضة بشكل منتظم اذا اردت تسريع عملية خسارة الوزن وحرق الدهون.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟