تعرفي الى جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين

جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين

المواضيع

  • جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين
  • طرق معرفة جنس الجنين
  • متى يعرف جنس الجنين

ان كنت تبحثين عن طريقة و جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين ف"عائلتي ستعرفك على هذه الطريقة لكي تتمكني من معرفة جنس جنينك وستوضح لك طرق اخرى لمعرفة نوع الجنين.

جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين

جدول ام زياد للتنبؤ بنوع الجنين هي من الأساليب والطرق غير العلمية التي يستعملها البعض لمعرفة نوع الجنين وهي تعتمد على تحديد جنس الجنين بالأشهر الهجرية، وهي من الطرق التي لا يمكن الاعتماد عليها ان لم تكن المرأة الحامل قد انجبت من قبل.

تختلف هذه الطريقة من امرأة الى اخرى وذلك بسبب عدم وجود نوع معين من الجنسين مرتبط بشهر هجري محدد وتجدر الإشارة ان لا يمكن للمرأة التي تعاني من عدم انتظام دورتها الشهرية بالاعتماد على هذه الطريقة كما وانها لا تفيد من حمِلت عن طريق التلقيح الاصطناعي.

ولتحديد جنس الجنين بهذه الطريقة، نقوم بترتيب الأشهر الهجرية وهي: محرم، صفر، ربيع الأول، ربيع الثاني، جمادي الأول، جمادي الثاني، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو العقدة، وذو الحجة ويتم بعدها تحديد الشهر الذي تم به الحمل الأول، فمثلاً، ان تمت الولادة في شهر ربيع الأول وكان المولود ولداً، يكتب الى جانب ربيع الأول ولد، وبالتالي يُكتب الى جانب ربيع الثاني بنتاً، والشهر الذي يليه وهو جمادي الاول يكون ولداً وجمادي الثاني بنتاً وتستمر هذه الخطوات لتحديد جميع الشهور ومن خلال هذا، يمكن التنبؤ بجنس الجنين القادم بحسب الشهر الذي تم به الحمل الثاني.

طرق معرفة جنس الجنين

هناك العديد من الطرق العلمية والمؤكدة التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين ومن ابرزها:

  • التصوير بالموجات فوق الصوتية: تُعتبر هذه الطريقة من اكثر الطرق استخداماً وشيوعاً التي يتم من خلالها معرفة جنس الجنين وتتم هذه العملية بين الاسبوع 18 والاسبوع 20 من الحمل وذلك بسبب وضوح اعضاء الجنين والقدرة على التفريق بينهما.
  • الاختبار الجيني: تُعتمد هذه الطريقة في الاساس للكشف ان كان هناك تشوهات بلكروموسومات الخاصة بنمو الجنين، فيتم سحب او استخراج الحمض النووي من الجنين والأم للكشف عن مشاكل الكرموسومات مثل الاصابة متلازمة داون، كما ويمكن لهذا الاختبار الكشف بدقة عن جنس الجنين بداءً من الاسبوع التاسع من الحمل.

متى يعرف جنس الجنين

يتم تحديد جنس الجنين ابتداءً من الثلث الاول من الحمل وذلك من خلال اجراء فحص السونار او التصوير بالاشعة فوق الصوتية وذلك لأن الاعضاء التناسلية للجنين تكون قد اكتملت ويمكن ايضاً اجراء فحص الدم في الشهر العاشر من الحمل للتأكد من عدم اصابة الجنين بالاضرابات او المشاكل الكروموسومية وبالتالي تساعد هذه الكروموسومات على تحديد ومعرفة جنس الجنين بالطريقة الدقيقة.

تتعدد الطرق لمعرفة نوع الجنين وتقع بين الطرق العلمية والطرق غير العلمية، فهل تعرفين الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين بالميلادي؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟