jana.abdallah jana.abdallah 31-05-2022

تتساءل كل أم عن جدول الطول والوزن المناسب للأطفال بحسب عمرهم، وفي هذا المقال ستعرفك عائلتي على كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

ias

من الطبيعي أن تتساءل كل أم حديثة عن الوزن والطول المناسب لطفلها بحسب عمره وهذا لأن هذه الأمور تدل على تطور الطفل بشكل طبيعي وتكشف إذا كان يعاني من أي مشاكل في النمو، ومن هنا سنعرفك على أهم هذه المعلومات.

جدول وزن الطفل بحسب عمره

يجب على كل أم أن تعلم أن المقارنة بين طفلك وطفلٍ آخر من الأمور التي يجب أن تتجنبي القيام بها إذ يمكن لهذا الأمر أن يختلف بشكلٍ كبير حسب طبيعة الجسم وحسب طوله وعمره.

ومثلما هو واضح في الجدول، يزيد وزن الطفل كلما تقدم في العمر وهذا أمر طبيعي جدًّا، فيكون وزن الطفل عند الولادة ما بين الكيلوغرامين والأربعة كيلوغرامات ليصل إلى ما بين الـ11 كيلوغرامًا والـ17 كيلوغرامًا عند بلوغه عمر الثلاث سنوات

طول الطفل بحسب عمره

أشار العديد من الأطباء أن يكون معدل الطول الطبيعى للطفل مكتمل النمو حوالي 50 سنتيمترًا، ولكن تتراوح القراءات ما بين 45.7 – 60 سنتيمترًا بحيث ينمو بمعدل 1.5 الى 2.5 سم كل شهر الى حين بولغه 6 شهور وبمعدل 1 سم كل شهر من عمر 6 الى 12 شهر.

عوامل تؤثر على طول الطفل

ومن هنا من الضروري أن تعلمي أن الأرقام الموجودة في الجدول قريبية ومن المحتمل أن تختلف بين طفلٍ وآخر حسب عوامل عدة ومن بينها:

  • العامل الوراثي.
  • اذا كان ولد أو بنت.
  • المشاكل الصحية التي تؤثر على النمو.
  • التمارين الرياضية التي تلعب دور كبير في زيادة النمو.

ومن هنا، إكتشفي اذا كان الطفل الخديج يتأخر في النمو على كافة الأصعدة!

الأمومة والطفل الأم والطفل مراحل نمو الطفل مراحل نمو الطفل الجسدية

مقالات ذات صلة

تابعينا على