إليك أفضل تمارين تساعد على الولادة

تمارين تساعد على الولادة

قد تلجأ المرأة أحيانًا إلى البحث عن بعض الأمور التي من شأنها أن تساعدها على الولادة. تعتبر التمارين الرياضية من أفضل الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل هذه الغاية، لكن هل تعلمين ما هي أفضلها؟

بدايةً، قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية، عليك التأكد مع طبيبك المعالج أنها مناسبة لطبيعة جسمك. ففي بعض الأحيان، قد لا يسمح لك الطبيب بممارسة البعض منها بسبب احتمال تأثيرها على عملية الولادة .

أما من أفضل التمارين التي تسهّل الولادة قتتضمّن:

  • تمارين الكيجل: تساعد هذه التمارين على دعم أجهزة الحوض التي تتضمّن المثانة والرحم والأمعاء. كما تقلّل هذه التمارين من إصابتك بالبواسير ومن تسرّب البول.
  • تمارين القرفصاء: تسهّل تمارين القرصفاء عملية الولادة بشكلٍ كبير إذ إنها تفتح الحوض، الأمر الذي يسمح بنزول الطفل بطريقة أسهل.
  • تمارين إمالة الحوض: تساعد هذه التمارين على تقوية عضلات البطن وتساعد على تخفيف آلام الظهر أثناء الحمل وتسهل عملية الولادة بشكلٍ ملحوظ.

تعتبر هذه التمارين التي ذكرناها سهلة جدًّا ولا تتطلّب منك أي مجهود كبير. فتحدّثي مع طبيبك عنها وتأكدي من أنها تناسب حالتك وطبيعة جسمك ومارسيها يوميًا لولادة سهلة وغير مؤلمة!

في هذا السياق، يمكنك أيضًا التأكّد من تناولك الأطعمة الصحية والمغذّية خلال الفترة الأخيرة من الحمل. على سبيل المثال، يمكنك تناول وجبة خفيفة خلال بدء فترة المخاض إذ إنها تزوّدك بالطاقة. لكن تجنّبي تناول الأطعمة السريعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون للحدّ من شعورك بالغثيان والقيء خلال الفترة الأخيرة من الحمل.

أيضًا، يمكنك الإستحمام بالمياه الدافئة إذ إنها ترخي عضلات الجسم وتهدّئ أعصابك وتخفّف من التوتر الذي تشعر به كل امرأة خلال هذه الفترة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟