خطوات تقشير المناطق الحساسة قبل ازالة الشعر

تقشير المناطق الحساسة قبل ازالة الشعر

التقشير هو عملية التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة بحركات فرك دائرية لطيفة. والغرض من تقشير المناطق الحساسة او منطقة العانة تحديداً: منع نمو الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة والاستعداد لـازالة الشعر الزائد بالشمع.

وفي هذا المقال من "عائلتي" سوف نستعرض لك طريقة تقشير المناطق الحساسة قبل ازالة الشعر خطوة بخطوة، فتابعينا!

التقشير هو عملية التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة بحركات فرك دائرية لطيفة.

الخطوة الاولى

خذي حماماً دافئاً. وبواسطة صابون لطيف، نظفي منطقة العانة او البيكيني. ولما تنتهين من حمامك، قفي تحت المياه الجارية بضع دقائق حتى تفتح مسامك.

الخطوة الثانية

طبقي كمية صغيرة جداً من مقشّر الوجه لديك على ليفة او فرشاة للجسم. ان اردت، يمكنك استبدال مقشر الوجه بمستحضرات لطيفة خاصة بالمنطقة الحساسة او اي من الطرق الطبيعية المتعارف عليها في هذا الاطار.

الخطوة الثالثة

افركي بشرتك بالليفة اوالفرشاة بحركات دائرية خفيفة، مع التركيز على المنطقة التي ينمو فيها الشعر وحسب، اي المنطقة الحساسة الخارجية.

الخطوة الرابعة

اغسلي كامل المنطقة بالماء الفاتر، ثم جففيها جيداً بمنشفة ناعمة.

الخطوة الخامسة

رطبي بشرتك بطبقة رقيقة من كريم الجسم، ما لم تكن جلستك لازالة الشعر الزائد في اليوم نفسه.

الغرض من تقشير المناطق الحساسة او منطقة العانة تحديداً: منع نمو الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة والاستعداد لازالة الشعر الزائد بالشمع.

تجدر الاشارة الى ان تقشير المناطق الحساسة مهم وضروري جداً لتسهيل عملية ازالة الشعر الزائد بالشمع. وان كنت تخشين على بشرتك من التهيج، لا تترددي في اعتماد الوسائل الطبيعية او سؤال الطبيب عن مقشر يناسب طبيعة بشرتك.

اقرأي ايضاً: اسباب وعلاج اسوداد المنطقة الحساسة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟