كيفية الاستفسار عن تفاصيل المخالفات المرورية في السعودية

تفاصيل المخالفات المرورية في السعودية

تعمل السعودية من خلال وزارة الداخلية السعودية على تسهيل معاملات المواطنين السعودين، عبر إنشاء مواقع وآليات تخفف من الجهود والوقت الذي سيهدرونه من أجل إنهاء المعاملات القانونية المستوجبة عليهم، وبما يخص القيادة والتجديدات التي تعمل عليها الوزارة أنشأت هذه الآلية التالية، من أجل معرفة كل تفاصيل المخالفات المرورية في السعودية.

تعلمك وزارة الداخلية السعودية بمخالفتك عبر ارسال رسالة نصية الى جوالك تحتوي على رقم المخالفة، وعندها ينبغي عليك أن تعلمي تفاصيل المخالفة، سببها، سعرها، المكان الذي حدثت به المخالفة وتفاصيل أخرى من خلال اتباع الخطوات التي سنزودك بها، الآن:

  • أولا، عليك الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والضغط على الاستعلامات الالكترونية التي ستظهر فوراً أمامك على الشاشة.
  • بعد ان تقومي بالضغط على الاستعلامات الالكترونية، ستظهر أمامك مجموعة من الخيارات، اختاري منها خدمة المرور.
  • ستظهر مجموعة من الأمور التي تتعلق بالمرور، لكن عليك ان تضغطي على خيار " الاستفسار عن تفاصيل المخالفة المرورية"، فهذه الخدمة تمكّن المواطن السعودي والمقيم من الاستعلام عن المخالفات المرورية المترتبة عليه أو على أحد أفراد عائلته أو الأفراد المكفولين عليه.
  • بعدها سينقلك مفتاح الاستفسار عن المخالفات المرورية الى صفحة جديدة تظهر بها خانات فارغة عليك ملأها بالبيانات المطلوبة.
تفاصيل المخالفات المرورية في السعودية
  • هذه البيانات التي عليك ملؤها عبارة عن معلومات شخصية وهي: رقم الهوية، رقم المخالفة التي تلقيتها في رسالة على الجوال والرمز المرئي الذي يظهر امامك على الشاشة، وبعدها تضغطين على مفاتح العرض.
  • عندها سيعرض لك مجموعة من التفاصيل المتعلقة بالمخلافة المرورية التي قمت بها وهي التالية: رقم المخالفة، رقم المخالفة بالعربية والإنكليزية، نوع اللوحة، تاريخ وزمن المخالفة، سرعة المركبة خلال المخالفة، سرعة الطريق او الشارع المحدد، رقم المسار، موقع المخالفة، وصف المخالفة أي ما هي المخالفة التي قمت بها بالتفصيل، ماركة المركبة التي تقودينها وطرازها وأخيراً قيمة الغرامة.
تفاصيل المخالفات المرورية في السعودية

ويجدر الإشارة الى أن كل هذه البيانات التي يتم عرضها خلال الاستعلام عن المخالفة المرورية لا يتم كتابتها من خلال شرطي السير لا بل من خلال الرصد الآلي المتواجد على الطرقات في كل أرجاء المملكة.

لهذا من أجل تجنب العقوبات التي قد تطالك خلال القيادة، لا تخالفي شروط قيادة المرأة في السعودية ولا تقومي أبداً بقيادة السيارة بدون رخصة القيادة السعودية لانه من خلال التقنيات الجديدة التي وضعتها السعودية يمكنها كشف أي نوع من أنواع المخالفات القانونية بما يخص القيادة.

إقرأي أيضاً: طريقة استبدال رخصة القيادة في السعودية للنساء