تعرّفي أكثر على مشكلة بطء القلب

ما هو بطء خفقان القلب | تعريف واعراض بطء القلب

في زمن تكثر فيه الأمراض وخاصة الأمراض المتعلّقة بالقلب والشرايين سنحاول قدر المستطاع أن نقدم إليك كافة المشاكل الصحية التي ترتبط بها منعاً لإهمال أي عارض قد تصابين به وقد تكون نتائجه وخيمة على صحتك. وبعد أن استعرضنا في مواضيع سابقة أمراض قلب عديدة، نصل اليوم إلى مشكلة قد لا تبدو خطيرة إلاّ أنّها قد تؤدّي أحياناً إلى الموت، إنّها "بطء القلب" أو "Bradycardia".

ما هو قصور القلب؟

ما هي هذه المشكلة؟ بطء القلب هو عندما تواجهين معدّل ضربات قلب أبطأ من المعدل الطبيعي. عادة ما يدق القلب ما بين 60 و100 ضربة في الدقيقة خلال أوقات الراحة عند الفرد البالغ، أمّا عند الذين يعانون من بطء القلب فتكون ضربات قلوبهم أقل من 60 في الدقيقة الواحدة. ويمكن لبطء القلب أن يكون مشكلة خطيرة إذا لم يتمكّن القلب من ضخّ ما يكفي من الدم الغني بالأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم ما قد يتسبّب بظهور الأعراض التالية:

* شعور الشخص كما لو أنّه سيغمى عليه أو حتّى حصول الإغماء.

* دوخة.

* ضعف وتعب.

* ضيق في التنفس.

* آلام في الصدر.

* مشاكل في الذاكرة وعدم القدرة على التركيز.

* الشعور بالتعب بسرعة أثناء القيام بأي مجهود بدني.

أنقذوني...نوبة قلبية!

وهنا تجدر الإشارة إلى أنّه عند البعض قد لا تسبّب هذه المشكلة أي أعراض أو مضاعفات، كما أنّه من الطبيعي عند هؤلاء، ولا سيّما الشباب والرياضيين، أن تكون ضربات قلوبهم أبطأ من 60 ضربة في الدقيقة خلال أوقات الراحة؛ عند هؤلاء الأشخاص لا يُعتبر بطء القلب مشكلة صحية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!