تعرضي للشمس من دون خوف مع هذه النصائح

تعرضي للشمس من دون خوف

مع بدء فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، قد يتحمّس العديدون للتعرض للشمس للحصول على لون برونزي جذّاب. ولكن بصرف النظر عن الناحية الجمالية، يبقى التعرض المفرط للشمس والحروق الناتجة منه من الأمور التي تسبّب الضرر للبشرة، تسرّع في شيخوختها، وترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد. ولكن لحسن الحظ، هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكن اتّباعها للتخفيف من ضرر الشمس على بشرتك:

* في البداية، تعرّضي للشمس لفترة قصيرة: عندما تكون أشعّة الشمس حادّة، عرّضي بشرتك لها لفترات قصيرة وعلى مراحل عديدة؛ سيسمح هذا الإجراء باعتياد بشرتك على الحرارة وسيخفّض بالتالي خطر إصابتك بحروق.

كيف تحصلين على لون برونزي رائع؟

* اختاري واقي الشمس المناسب: إنّ كريمات الشمس التي تجدينها في المحلات أو الصيدليات وتحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تكون سامّة لجسمك، لذا اختاري الكريم الذي يعدّ منتجاً طبيعياً ويحتوي على أكسيد الزنك فحسب.

* تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: حاولي أن يعتمد نظامك الغذائي بكثرة على الخضار والفواكه من جميع الألوان؛ فهي غنية بمضادات الأكسدة والمغذيات. وكلّما ازدادت نسبة مضادات الأكسدة والتغذية التي يحصل عليها جسمك، يصبح هذا الأخير أكثر قدرة على محاربة أي نتائج سلبية نتيجة التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس.

حلول بسيطة تعيد الشباب والنضارة لبشرتك

* أزيلي السموم من جسمك: قد يبدو الأمر كاقتراح غريب إلّا أنّ الجسم الذي يحتوي على نسبة عالية من الفضلات السامة أكثر عرضة للأضرار الناتجة من الشمس. إذ للشمس تأثير قلوي أمّا الفضلات السامة في الجسم فهي حمضية، والمواد القلوية والحمضية تنجذب لبعضها علمياً، لذا إن كان جسمك يحتوي على نسبة عالية من السموم فهو على الأرجح أكثر عرضة لأضرار في البشرة والصحة. الحل هو بتناول الأطعمة النباتية التي تحتوي على الألياف لضمان حركة أمعاء سليمة تخرج السموم من جسمك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟