تحدّي عسر الهضم في رمضان

علاج عسر الهضم | علاج سوء الهضم في رمضان

غالباً ما يحدث عسر الهضم بعد تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أو الدهنية أو بعد الإفراط في تناول الطعام، ومن الشائع أن يعاني الصائم من هذه الحالة بعد تناول وجبة الإفطار الغنية بمجموعة واسعة من الأطعمة والحلويات. ومن أعراض عسر الهضم التي قد يواجهها الفرد هي انتفاخ البطن، الغازات، حرقان في منطقة البطن، والقيء. وحرصاً منّا على المحافظة على جهازك الهضمي وسلامتك خلال هذا الشهر الفضيل سنقدّم إليك بعض العلاجات الطبيعية لمشكلة سوء الهضم:

*خل التفاح: أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء وامزجي مع خليطك ملعقة صغيرة من العسل، واشربي هذا الشراب ثلاث مرات بعد وجبة الإفطار.

علاج انتفاخ القولون موجود!

*الزنجبيل: يحفّز الزنجبيل العصارة الهضمية وتدفق الانزيمات التي تساعد على هضم الطعام، ما يجعل منه علاجاً فعّالاً لمشكلة سوء الهضم. وللتخلّص من هذه الحالة المزعجة، إمزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الزنجبيل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من الملح وتناولي الخليط مع أو من دون ماء (حسب الرغبة). كما بإمكانك شرب شاي الزنجبيل لعلاج عسر الهضم والنفخة.

عالجي الحرقان بطرق طبيعية!

*شاي النعناع: يعمل الزيت الموجود في أوراق النعناع على تهدئة عضلات الجهاز الهضمي ما يسمح بالتخلّص سريعاً من غازات البطن ويخفف بالتالي من إزعاج عسر الهضم. وإلى جانب هذه العلاجات التي قدّمناها لك من المفضّل أن تحدّي من استهلاك الأطعمة الحرّيفة والأطعمة الدسمة، السكر، والكافيين. بالإضافة إلى ذلك ننصحك بتناول الطعام ببطء.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!