كليندامايسين تحاميل لمعالجة عدة انواع التهابات مهبلية

تحاميل مهبلية للالتهابات

تعاني العديد من النساء من التهابات مهبلية بسبب تعرضهن لالتهاب المهبل البكتيري، أو غيرها من الالتهابات، لكن هناك علاجات طبية عدة لذلك ومنها كليندامايسين تحاميل مهبلية للالتهابات تساعد في العلاج، تعرفي على هذه التحاميل، فعاليتها وأعراضها الجانبية في هذا المقال.

كليندامايسين مضاد حيوي يستخدم لعلاج التهابات المهبل المتعددة وهو فعال ضد أنواع عديدة من البكتيريا، لدى النساء غير الحوامل، وهو يعمل عن طريق وقف نمو البكتيريا والقضاء عليها.

طريقة الاستخدام

من اجل معرفة كيفية استخدام هذه التحاميل إقرأي الإرشادات المرافقة للدواء ومن المفضل أن تستشيري طبيبك كي يعلمك بالطريقة الأفضل لإستخدامها، لكن سنعرض لك بشكلٍ عام طريقة استخدامها.

هذه التحاميل للاستخدامات المهبيلة فقط، بحيث تقومين بفتحها ووضعها في الأداة المخصصة لها ومن بعدها يتم وضعها في اعلى المهبل، مرة واحدة كل 3 أيام قبل وقت النوم، وبعد ثلاثة أيام تعيدين حقن تحميلة اخرى. خلال هذه الفترة يوصي الأطباء بعدم تعريض هذه المنطقة الحساسة للمياه الدافئة جداً ولمساحيق الاستحمام غير الطبية، والإمتناع عن إقامة اي علاقة مع الشريك لان كل هذه الأشياء تعرض المهبل لبكتيريا إضافية ما يعرقل فعالية هذه التحاميل. ولا يجب أن تتوقفي عن استخدامها قبل الفترة التي يكون قد حددها الطبيب، لأنه في هذه الحالة ستعود البكتيريا الضارة الى التكاثر من جديد.

الأعراض الجانبية

العلاجات الطبية تترافق دائماً مع عددٍ من الأعراض الجانبية التي تتراوح خطورتها من بسيطة الى خطيرة، أما تحاميل كليندامايسين فهي تحمل الإثنتين معاً لكن الخطيرة منها نادرة جداً.

  • قد تواجهين بعض الإسهال أو إضطرابات في المعدة.
  • حكة متكررة أو وجع في المهبل.
  • إفرازات مهبلية.
  • وجع في اسفل الظهر.
  • الغثيان.
  • تقيؤ

ففي حال واجهت هذه الأعراض الجانبية خلال استخدامك لهذه التحاميل، راجعي طبيبك على الفور لأنها قد تكون مؤشرات سلبية، ولا تقومي باستعمال هذه التحاميل الا بعد استشارة الطبيب عنها والتأكد من سلامة استخدامها.

إقرأي أيضاً: علاج فطريات المهبل في منزلك



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟