ما خطورة تجمع دموي بالسونار؟

تجمع دموي بالسونار الاسباب والعلاج

المواضيع

  1. ما مدى خطورة تجمع الدم حول كيس الجنين؟

  2. ما سبب تجمع الدم حول كيس الجنين؟

  3. تشخيص الطبيبة

  4. علاجات تجمع الدم حول كيس الجنين

موضوع تجمع دموي بالسونار الاسباب والعلاج سنتناوله في هذا المقال من اجل شرح مدى خطورته مع التطرق لاسبابه وطرق العلاج تخلصي معنا من التجمع الدموي حول كيس الجنين!

ماذا يحصل ان تجمع الدم حول كيس الجنين بالسونار؟ ان كنت حاملا فلا بد انك سعيدة جدا بهذه النعمة التي ستحل قريبا على عائلتك لكن ما الخطر الذي يشكل تهديدا على صحة جنينك. من المشاكل التي قد تواجهينها اثناء الحمل تجمع الدم على كيس الجنين في المشيمة فما هو تاثيره واسبابه والعلاج؟ تابعينا للإجابة على اسئلتك.

ما مدى خطورة تجمع الدم حول كيس الجنين؟

هناك احتمال باشارة التجمع الدموي الذي يظهر من خلال السونار الى وجود انفصال في المشيمة ويمكن للافرازات الدموية وارتفاع نبضات الجنين عن المستوى الطبيعي المرافقة لذلك ان تؤكد ذلك من هنا ستنصحك الطبيبة ان تلتزمي الراحة وتتجنبي ممارسة الجماع من اجل محو الخطر وتاثيره على نبض الجنين ولكن ان لم يترافق الدم الموجود حول كيس الجنين بهذا العارض ستكتفي الطبيبة بوصف حبوب تثبيت الحمل من اجل الوقاية.

ما سبب تجمع الدم حول كيس الجنين؟

تستهل المشيمة عملية تكونها في بداية الحمل من اجل تامين الغذاء اللازم للجنين ولكن في بعض الأحيان قد تنفضل عن الرحم مؤدية بذلك الى تجمع دموي حول كيس الجنين. في حال كان الانفصال ضئيلا لن يشكل خطرا على الجنين لكن ان زاد عن حده قد يؤدي الى اجهاض ممكن. لتجنب حدوث هذا الانفصال ننصحك بتفادي المجهود الجسدي والامتناع عن المشي لفترات طويلة. نشير بالذكر الى ان انفصال المشيمة احدى الاسباب الرئيسية لجمع الدم حول كيس الجنين.

تشخيص الطبيبة

من خلال اجراء السونار لك تتمكن الطبيبة من تشخيص حالة التجمع الدموي كما وستطرح عليك الأسئلة المتعلقة بنشاطاتك السابقة لهذا النزيف وتعطيك العلاج اللازم بالإضافة الى النصائح الاتية:

  • تجنب القيام بالمجهود الشاق
  • تجنب المشي لفترات طويلة
  • تجنب الجماع على الأقل مدة 14 يوما
  • الامتناع عن حمل المواد الثقيلة

علاجات تجمع الدم حول كيس الجنين

ان تعرضت للتجمع الدموي على الجنين اثناء الحمل، ستصف لك الطبيبة المعالجة حبوب دوفاستون لتثبيت الحمل لاحتوائها على هرمونات البروجستيرون التي تزيد كمية الدم الواصل الى الرحم وتغذي الجنين وتثبت الحمل. كما وستطلب منك ان تخضعي لفحص هرمون الحمل في الدم طوال فترته بهدف مراقبة الارتفاع والانخفاض فيه لان الارتفاع دليل للحمل الثابت والانخفاض دليل لانفصال الجنين ما يؤشر على الإجهاض.

أصبحت الان على علم بالمعلومات المتعلقة بالتجمع الدموي الذي يظهر بالسونار ومدى خطورته والان اليك افضل وضعية لرفع المشيمة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟