5 أمهات لم يعلمن أنهن حوامل إلى أن ولدن!

تجربة 5 امهات مع الحمل الخفي

تحدث حالات الحمل الخفي عندما لا تدرك المرأة أنها حامل إلّا في الأشهر الأخيرة من الحمل أو أثناء المخاض. ورغم أنّه غير شائع إلّا أنّه ليس نادراً أيضاً.

وفي ما يلي، نطلعك على تجربة 5 أمهات لم يعلمن أنهن حوامل إلى أن ولدن؛ فما رأيك في معرفة ما حصل معهنّ بعدما قدمنا لك كل المعلومات المهمة عن الحمل الخفي أو الجنين المخفي؟

كلارا إكتشفت أنها حامل قبل ثوانٍ من الولادة

كلارا دولان هي أم اخبرت الحمل الخفي حيث توضح أنّها اكتشفت حملها قبل ثوانٍ فقط من الولادة. ولم تدرك أنها تنجب فعلاً حتى رأت رأس ابنتها.

تقول كلارا: "كنت في حالة صدمة كبيرة! لم أكن أعاني من أي أعراض حمل وكنت أستخدم حبوب منع الحمل خلال الأشهر الماضية والدورة الشهرية لم تكن منتظمة إلى أن شعرت فجأة باتقباضات قوية؛ اعتقدت بداية أنها أعراض الطمث ولكن اتضح لاحقاً أنّها أعراض المخاض".

إيرين عرفت أنها حامل قبل 10 دقائق من الولادة

إيرين لانجميد، عارضة أزياء أسترالية، هي أم أخرى لم يكن لديها أدنى فكرة أنها حامل. أخبرت صحيفة واشنطن بوست أنها علمت عن حملها قبل 10 دقائق من ولادة طفلها في أرضية الحمام. لم تكن تعاني من غثيان الصباح وحجم بطنها كان عادي. علاوة على ذلك، كانت تستخدم حبوب منع الحمل.

كروباس لم تفتها الدورة الشهرية

لم تكن تعلم كروباس أنها حامل إلا قبل ساعة واحدة من الولادة. وقد أخبرت صحيفة واشنطن بوست أن دورتها الشهرية كانت منتظمة، ولم تكن تعاني من غثيان الصباح، وكانت صحتها جيدة طوال فترة حملها. لاحظت فقط أنّ قدميها متورمان لكنها اعتقدت أن السبب يعود إلى عملها الذي يضطرها إلى الوقوف مدة طويلة كل يوم.

كيت هدسون لم تكن تعلم أنها حامل قبل الأسبوع 38

من جهتها، كشفت الممثلة كيت هدسون أنها مرت بتجربة مماثلة عندما كانت حامل بابنها، رايدر، حيث قالت: " "لم يكن لدي أي أعراض واضحة على الإطلاق. كانت دورتي الشهرية منتظمة ولم أعاني من غثيان الصباح، لذلك بدا من السخف أن أظن أنني حامل". وتقول أنها لم تدرك حملها قبل الأسبوع 38 حتى أنها سافرت في الثلث الثالث من حملها ولم يلاحظ أحدهم حجم بطنها.

كيم لم تعلم أنّ الألم الذي شعرت به هو ألم المخاض

والأمر نفسه حصل مع كيم التي عانت فجأة من ألمٍ لا يُحتمل في بطنها، فتوجهت إلى المستشفى لتكتشف لاحقاً أنّ الإنقباضات التي شعرت بها هي انقباضات الولادة.

من هن النساء الأكثر عرضة للحمل الخفي؟

  • النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن: بسبب زيادة الوزن، فهن قد لا يلاحظن الوزن الزائد الذي يكتسبنه خصوصاً عند منطقة البطن.
  • النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية: عندما تعاني المرأة من عدم انتظام الدورة الشهرية وتعتاد على فواتها، فهي لا تدرك متى تكون حامل.
  • النساء الرياضيات: حيث تكون عضلات البطن لديهن ضيقة ما يُخفي حجمه.
  • الأمهات اللواتي أنجبن للتو: قد تحمل هذه المرأة بسرعة ولا تدرك ذلك.

والآن، هل سمعت سابقاً بالحمل الكيميائي؟ إكتشفي ما هو!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟