تتعدد العلاجات والحساسية واحدة

تتعدد العلاجات والحساسية واحدة

يختلف علاج الحساسية باختلاف أنواعها، وحدة عوارضها، فانتقي العلاج الذي يناسبك من الخيارات التالية:

* قطرات العينين: إذا كانتالحساسية تسبب لك احمرار العينين والحكة، قد يكون من المفيد أن تستخدمي قطرات العينين، التي تخفف من الإلتهاب، والتورم، وعوارض الإحمرار والحكة، ونزول الدمع، ويمكنك إستشارة طبيبك عن النوع الأنسب لك.

* مضادات الإحتقان: إذا كنت تعانين من إحتقان وتضخم الأنسجة الأنفية جرّاء التعرض لمثيرات الحساسية، فأنت في حاجة الى مضادات الإحتقان، وهي متوفرة من دون وصفة طبية، ويمكن تناولها مع مضادات الهيستامين، ولكن يجب استشارة الطبيب، خصوصاً في حالات إرتفاع ضغط الدم، وأمراض الغدة الدرقية لتفادي حدوث أي مضاعفات.

* بخاخات الأنف: وهو أحد أنواع مضادات الإحتقان ولكن على شكل بخاخات سهلة الإستخدام، ويجب استعمالها لأيام معدودة فقط، كي لا تزيد العوارض سوءاً، وهي تساعد في علاج جفاف الأنف الناجم عن الحساسية، والذي يسبب صعوبة في التنفس، واستشيري طبيبك لمراقبة عوارض حساسية الأنف.

* مضادات الهيستامين: وهي متوفرة على شكل حبوب، بحجم حبوب منع الحمل، بحيث يسهل اصطحابها معك، وتعتبر فعالة وسريعة في الحد من العوارض المزعجة، خصوصاً في حالات حساسية الأنف، والعينين، والحكة. وتعمل من خلال منع مادة الهيستامين، التي ينتجها جهازك المناعي في الإستجابة لمسببات الحساسية وهي متوفرة أيضاً على شكل بخاخات.

ما هو علاج حساسية الوجه والإحمرار؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!