بما تنفع كريات القطن البيضاء؟

بما تنفع كريات القطن البيضاء؟

يكاد استعمالك للقطن أن ينحصر بإزالة الطلاء عن الأظافر وتنظيف وجهك من الماكياج وجسمك من الجروح. وهذا أمر مؤسف للغاية، حيث أنّ لكريات القطن البيضاء استعمالات أخرى كثيرة، تعرّفي عليها في هذا المقال:

كيف تعالجين مشكلة التعرّق؟

* إن كنت عاجزة عن التخلص من تلك الرائحة المزعجة داخل ثلاجتك، ما عليك سوى أن تبللي كرةً من القطن بخلاصة الفانيلا الذكية وتضعيها في الجزء الخلفي لأحد الرفوف.

* لما تكثر بقع التعفن العنيدة في زوايا حمامك، انقعي كرةً من القطن في أحد مواد التنظيف التي تستعملينها عادةً واتركيها على البقع بضع ساعات، ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر حتى يختفي كل أثرٍ لها.

* قبل أن تنظّفي أرضية منزلك بالمكنسة الكهربائية، ضعي داخل كيسها كرة قطنٍ مليئة بعطرك المفضل. وما إن تشغليها حتى تبدأ الرائحة الطيبة بالتدفق في أنحاء الغرف.

* هل تعانين من ألمٍ في قدميك كلما انتعلت هذا الحذاء ومع ذلك لا ترغبين بالتخلص منه؟ اليك هذه الحيلة البسيطة: ضعي قطعةً من القطن على المنطقة المصابة وثبتيها بشريطٍ لاصقٍ، وستكون لك درعاً يقي بشرتك من ألمٍ أضافي.

* رشّي القليل من عطرك على كرةٍ من القطن ودعيها في حقيبتك لتنثر نكهتها الطيبة على مدى أسبوع!

* هل تعانين من ألمٍ حادٍ في أحد أسنانك ومن غير الممكن لك الذهاب إلى الطبيب حتى اليوم التالي؟ جرّبي وضع كرةٍ من القطن المنقوعة بالفانيلا أو زيت القرنفل على مكمن الألم ليخفف من حدّته.

* تعتبر كريات القطن أداةً مثاليةً لتنظيف مجوهراتك وتوضيبها، نظراً إلى نعومتها وقدرتها على حماية الأساور والقلادات من التشابك مع بعضها البعض.

* حاولي أن تزرعي بعض الحبوب داخل منزلك بطريقة سهلة جداً: انثري بعض الحبوب على قطعةٍ من القطن المغمسة بالماء والموضوعة في وعاءٍ صغيرٍ وواظبي على ريّها كل يومين تقريباً حتى تنمو لها براعم خضراء. ما أجملها زينةً على منضدة غرفة الجلوس!

خلطات تقضي على رائحة القدمين



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!