لا تدعي عام 2019 يمرّ من دون أن تزوري واحدة من هذه الوجهات السياحية!

اهم وجهات سياحية لعام 2019

إن كنتِ من محبّي السياحة والسفر، هذا المقال من "عائلتي" مخصّص لك، وفيه أجمل الوجهات السياحية وأهمّها للعام 2019 بحسب رأي الخبراء وشركات السفريات حول العالم، فتابعينا حتى النهاية!

دول البلقان

البلقان

تكتسب دول البلقان يوماً بعد يوم أهميةً سياحيةً كبيرة، مع ارتفاع كلفة السياحة في غربي أوروبا واتجاه أكثرية السياح شرقاً نحو شبه جزيرة البلقان لاستكشاف سحر طبيعتها وجمال مدنها وقراها. فإن كنتِ تبحثين عن مكان تقضين فيه بضعة أيام من العمر، اختاري مدينةً أو وجهة من هذه اللائحة الطويلة من الخيارات: ليوبليانا (في سلوفينيا) وزغرب وسبليت وبلغراد (في كرواتيا) وساراييفو وموستار (في البوسنة والهرسك) وبريزرن (في كوسوفو) وكوتور وبودفا (في مونتينيغرو) وتيرانا وبيرات (في ألبانيا)، إلخ.

مصر

مصر

السياحة في مصر إلى الواجهة من جديد مع استعادة الجمهورية مجموعة كبيرة من الآثار الفنية التي تعود إلى عصر الملك الفرعوني توت عنخ أمون والتي سيجري عرضها في المتحف المصري الكبير المنوي افتتاحه مقابل أهرامات الجيزة.

فيتنام

فيتنام

الفيتنام بلد فريد بطبيعته الغناء ومناظره الساحرة وحضارته الجذابة وطعامه اللذيذ وسكّانه الطيّبين ونشاطاته السياحية المنوّعة. ولو رغبتِ بأن تمنحي نفسكِ رحلة استجمام لا مثيل لها هذا العام، ما عليكِ سوى أن تتوجّهي إلى فيتنام التي تجمع في حناياها بين التقاليد القديمة والقيم العصرية، بين المدن الصاخبة والقرى النائية، بين الجبال الشاهقة والدلتا العامرة.

ألمانيا

المانيا

عام 2019 هو عام الاحتفالات بامتياز في ألمانيا التي تُعيّد ذكرى مرور 30 عاماً على سقوط جدار برلين وتستضيف في مختلف أنحائها عروضاً ومهرجانات وأحداثاً مختلفة، عساها تكون قيمة مضافة وجذابة لمعالم البلد الراقية، وفي طليعتها دار الأوبرا في هامبورغ والمدينة القديمة المرممة في فرانكفورت.

البيرو

البيرو

في هذه الأرض الشاسعة التي تُحاك حولها الأساطير، تلتقي الأعراف القديمة والاستعمارية بالتقاليد العصرية لتمنح القادمين إليها تجربةً حضاريةً لا مثيل لها. وسواء أكنتِ من الشغوفين بالتاريخ أو من عشاق المغامرات أو من متذوّقي الطعام، لا فرق، فستجدين في البيرو حتماً أموراً تُدهشكِ وأنشطة مختلفة تُرضي شهيّتكِ!

الإكوادور

الاكوادور

قد يكون هذا البلد الجنوب أميركي صغيراً بمساحته ولكنه كبير وقيّم بساحله المداري وبراكينه وغابته الأمازونية الماطرة، التي شكّلت وجهةً أساسية للسياح من حول العالم عام 2018 وستستمرّ على هذه الحال في عام 2019، حسبما أكّدته الشركات السياحية وتلك المنظمة للرحلات.

ما رأيكِ بهذه اللائحة الغنيّة؟ وأيّ وجهة بينها تختارين لعطلتكِ القادمة؟ شاركينا إجابتكِ في خانة التعليقات.

اقرأي أيضاً: أخطاء شائعة توقفي عن القيام بها في سفرياتك!