أخطاء شائعة توقفي عن القيام بها في سفرياتك!

اخطاء شائعة اثناء السفر

إرتكاب الأخطاء أمرٌ شائع جداً أثناء السفر. لكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّ بإمكانكِ تفادي معظم هذه الأخطاء وتستمتعي برحلتكِ إلى أقصى درجة!؟

هيّا تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتتعرّفي على أبرز الأخطاء التي ربما ترتكبينها عن جهلٍ أو عن غير قصد، وتحرصي على تفاديها في المرّة القادمة التي تُخططين فيها لاستكشاف بلدٍ مجهول أو منطقة جديدة!

إرتكاب الأخطاء أمرٌ شائع جداً أثناء السفر. لكن، ماذا لو قلنا لكِ أنّ بإمكانكِ تفادي معظم هذه الأخطاء وتستمتعي برحلتكِ إلى أقصى درجة!؟

تُبالغين في التخطيط للرحلة!

من المفيد جداً ان تُخطّطي لرحلتكِ وتستعلمي عن المكان الذي تقصدينه، لكن احذري من أن تُبالغي في ذلك. إذ يُمكن لكثرة التنظيم والتخطيط أن تُثقل يومياتكِ بالنشاطات الزائدة وكاهلكِ بالتوتر، الأمر الذي يُمكن أن يؤثر سلباً في تجربتكِ التي يُفترض أن تكون مرنة ومريحة وممتعة.

تُوضّبين ملابس وأغراض تفوق حاجتك!

لا تُوضّبي الأغراض التي تظنّين بأنكِ ستحتاجينها في رحلتك، بل التزمي بالأغراض والملابس التي ستحتاجينها وستستخدمينها فعلاً. ولمّا تنتهي من مهمتك، أعيدي النظر في شنطة السفر وحاولي إزالة بعض القطع منها حتى لا تقعي ضحية الوزن الزائد وحتى يكون لديك متّسع لمشترياتك!!

اخطاء شائعة اثناء السفر

تُصرّفين نقوداً محليّة في المطار!

ليس تصريف النقود في المطار بالفكرة السديدة لسببين، أوّلهما: الفائدة العالية المتقطعة جراء العملية، وثانيهما: سعر الصرف المرتفع جداً مقارنةً بالسوق. والحلّ المثالي بالاعتماد على البطاقات الائتمانية التي لا تضع رسوم تحويل عالية عند استعمالها خارج البلاد..

تتنقّلين بين أماكن الجذب في سيارة أجرة!

صحيح أنّ الاسترخاء هو الهدف الأسمى من كلّ عطلة ورحلة سياحية، لكنّ الاستعانة بسيارة للتنقّل بين الأماكن السياحية واستكشافها لا تندرج ضمن إطار الاسترخاء، عدا عن أنها تُقوّض السفريّة وتمنعكِ من استكشاف التفاصيل التي يقوم عليها جمال الوجهة، على عكس السير على الأقدام.

تأكلين بالقرب من المواقع السياحية المعروفة!

والحقيقة أنّ تناول الطعام في المطاعم القريبة من أماكن الجذب السياحية بمثابة مصيدة يقع ضحيتها الكثير من السياح. فلا تكوني واحدة منهم، لعلمكِ بأنّ هذه الأماكن لا تهتم لجودة الأطباق التي تًقدّمها أو لأسعارها (التي تفوق المطاعم الأخرى بواقع الضعف تقريباً) كونها تستقطب الزوار لمرة واحدة فقط، والأفضل منها: المطاعم والمحلات التي يتردد إليها السكان المحليون وتقدّم أكلاً لذيذاً ورخيصاً ومعدّاً من مكوّنات محلية وطازجة!

اخطاء شائعة اثناء السفر

في حال وقعتِ ضحية أيّاً من هذه الأخطاء الشائعة، لا تنزعجي ولا تدعي المسألة تُنغّص عليكِ سفرتك، بل تعلّمي منها واستفيدي ولا تترددي في مشاركة المقال مع صديقاتكِ لنشر التوعية.

اقرأي أيضاً: 4 حيل مبتكرة تحميكِ من النشل والسرقة أثناء السفر!