ان كنت تتناولين من هذا الدواء فعليك استهلاك القهوة بحذر لسبب مهم جدًا!

اهمية استهلاك القهوة بحذر لدى تناول البنادول

القهوة المشروب الصباحي المفضل لدى الكثيرين، هي ناهيك عن طعمها اللذيذ تتمتع القهوة بفوائد كثيرة استعرضناها في مقالات سابقة لكن اليوم من الضروري أن نتطرق الى موضوع بالغ الأهمية وقد لا يلتفت اليه كثيرون وهو احتساء القهوة مع الدواء هل هو ممكن ام ينطوي على بعض المخاطر؟ إقرأي هذا المقال.

لطالما حذّر الأطباء من استهلاك المشروبات الغازية او القهوة ام العصائر والمشروبات الأخرى مع الأدوية لأن هذه الأخيرة تتفاعل بطريقة سلبية لدى استهلاكها مع أي مشروب غير الماء، وقد يؤدي في الكثير من الأحيان احتساء هذه المشروبات الى مشكلات صحية.

اهمية استهلاك القهوة بحذر لدى تناول البنادول

بنادول إكسترا والقهوة!

يتساءل الكثيرون ما إذا كان من الممكن استهلاك القهوة بشكل اعتيادي في اليوم وليس مع الأدوية تحديدًا، ويجيب الأطباء أنّ استهلاك القهوة تحديدًا يجب أن يكون بشكل حذر وبخاصة لدى تناول "بنادول إكسترا" اذ إنّ هذا الأخير يحتوى على حوالى 65 ملج من الكافيين في حين أنّ كوب القهوة يحتوى على 120 ملج من الكافيين، في الوقت الذي لا يجب أن يتعدى فيه الإستهلاك اليوم للكافيين 400 ملج.

لذلك وإن كنت تتناولين بنادول إكسترا عليك احتساب كمية الكافيين التي تتخذينها سواء من الدواء او من القهوة او حتى من الشاي لكي لا تتخطي الـ400 ملج المسموح بها في اليوم الواحد!

إقرأي أيضًا: تحتسين المشروبات الغازية مرة يوميًا؟ إقرأي هذا المقال!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!