تحتسين المشروبات الغازية مرة يوميًا؟ إقرأي هذا المقال!

معلومات عن احتساء المشروبات الغازية

مما لا شك فيه أنّ المشروبات الغازية غدت المشروبات الأكثر إستهلاكًا لدى الكبار ولدى الصغار على حدّ سواء، هذا وقد باتت احدى العناصر الأساسية على كلّ مائدة! وإن كنت من مستهلكي هذه المشروبات بصفة يومية، هذا المقال موجه لك عزيزتي!

أضرار جمة!

نعم قد يكون المشروب المفضل لديك لكن أضراره كثيرة:

  • المشروبات الغازية احدى ابرز اسباب البدانة في العالم بسبب احتوائها على كمية كبيرة من السكر.
  • ترفع من كمية الدهون في أماكن غير متوقعة في الجسم!
  • وبسبب احتوائها على الفوسفات يؤدي استهلاك هذه المشروبات بصفة يومية الى مشكلات القلب والكلى، هشاشة العظام وخسارة الكتلة العضلية. في الوقت الذي تم فيه ربط المحليات الموجودة في هذه المشروبات بالتسبب بمرض السرطان، الباركنسون والزهايمر!

هل من فوائد لإستهلاك المشروبات الغازية؟

قد تتفاجأين بهذا الأمر، لكنه وعلى الرغم من غرابته أمر صحيح فالمشروبات الغازية لها بعض الفوائد كذلك وذلك بسبب احتوائها على مادة الكافيين التي تساعد على التخلص من الصداع النصفي وتمنع تراكم الأحماض الدهنية على الكبد.

فضلًا عن احتوائها على الصوديوم وهو من العناصر الغذائة المهمة التي يحتاجها الجسم. لكن بالطبع يجب ألا يتعدى احتساء هذه المشروبات مرة واحدة في الأسبوع!

ماذا عن استهلاك المشروبات الغازية خلال الحمل؟

ومن جهة أخرى، ما هي أضرار المشروبات الغازية على الحمل؟ سؤال تسأله كل امرأة حامل، اما الإجابة عنه فتتلخص بأنّ المشروبات الغازية تحتوي على الملوّنات وعلى المواد الحافظة بالإضافة الى النكهات الإصطناعية في الوقت الذي ينصح فيه الأطباء بتجنب استهلاك هذه المشروبات من أجل حمل آمن وسليم.

هل يمكن تناول الأدوية مع المشروبات الغازية؟

يتفاعل الدواء بطريقة سلبية لدى استهلاكه مع أي مشروب غير الماء، هذا ووقد أكدت الدراسات أن تناول الأدوية مع المشروبات الغازية يؤثر سلبًا على فعالية الدواء وقد يؤدي في الكثير من الأحيان الى التسبب بحالات صحية حرجة للبعض.

إقرأي أيضًا: فائدة تحتم وجود المشروبات الغازية في كل منزل‎ وهذه المرة ليس لشربها‎!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!