ما هي انواع افرازات قبل الدورة التي تدل على الحمل؟

انواع افرازات قبل الدورة تدل على الحمل

تكاثرت الأقاويل حول ظهور افرازات قبل الدورة تدل على الحمل. لكن ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تعتبر الافرازات البيضاء التي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية من الأعراض الأساسية التي تشير إلى حدوث الحمل. هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أنه تزداد نسبة الإفرازات المهبلية خلال الأيام الأولى من الحمل. أما من الأعراض التي تبدأ بالظهور لاحقًا فتتضمن الشعور بالغثيان الصباحي والتعب والإرهاق والمعاناة من انقطاع الدورة الشهرية. هذا وتصبح الإفرازات أكثر شفافةً خصوصًا مع اقتراب وقت التبويض.

لكن عليك التأكد من عدم صدور أي رائحة غريبة من الإفرازات البيضاء وإلا يمكن أن تشير حينها إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة.

أما بعد تخصيب البويضة، فمن الطبيعي أن تلاحظي نزول بعض البقع من الدم. لكن عليك التمكن من التفرقة في حال كان هذا العارض يشير إلى حدوث الحمل أم أنه ببساطة ناتج عن الدورة الشهرية. في حال الحمل، يمكن لهذه الإفرازات أن تتراوح بين اللون الزهري أو الأحمر والبني الفاتح أو الداكن.

لذلك، في حال ظهور أي من هذه الإفرازات التي ذكرناها وكنت تحاولين الحمل، تأكدي من الخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد أكثر من الموضوع.

اعراض اخرى تشير الى الحمل

ومن الأعراض التي يمكن أن تترافق من الإفرازات والتي من شأنها أن تشير الى الحمل تتضمن:

  • انقطاع الدورة الشهرية.
  • المعاناة من الغثيان الصباحي.
  • المعاناة من الصداع الشديد.
  • المعاناة من الإمساك.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية، لا تترددي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟