هل انتفاخ المهبل من علامات الحمل وما اسبابه؟

هل انتفاخ المهبل من علامات الحمل وما اسبابه؟

تتساءلين هل انتفاخ المهبل من علامات الحمل المبكرة ام لا علاقة للحمل به وترغبين في معرفة ما اسباب انتفاخ المهبل بعد العلاقة الزوجية وطرق العلاج؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن انتفاخ المهبل وعلاقته بالحمل.

هل انتفاخ المهبل من علامات الحمل؟

تماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل الامساك من علامات الحمل، نجيبك في ما يلي على سؤال هل انتفاخ المهبل من علامات الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الطب النسائي وامور الحمل والتوليد، فان انتفاخ المهبل قد يعتبر فعلا من علامات الحمل المبكرة وذلك لان التروية الدموية تزداد نحو الرحم لتوفير للجنين كل ما يحتاجه من الاكسجين والعناصر الغذائية.

كذلك، فان تنامي حجم الجنين مع تقدم مراحل الحمل يتسبب بالضغط على عضلات الحوض والاوعية الدموية ما يؤدي الى تورم الرحم والمهبل.

اسباب انتفاخ المهبل اثناء الحمل!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل انتفاخ المهبل من علامات الحمل وقلنا ان انتفاخ المهبل قد يشير الى حدوث الحمل، نطلعك في ما يلي على اسباب انتفاخه اثناء الحمل:

  • زيادة حجم الدم المتدفق الى منطقة الحوض لضمان نمو الجنين ما يتسبب بتورم المهبل وانتفاخه خصوصا مع كبر الجنين وتقدم مراحل الحمل

  • اهمال النظافة الشخصية في المنطقة التناسلية ما يؤدي الى التهاب المهبل وتورمه واحمراره والاصابة بالحكة المهبلية يصاحبها الشعور بالالم والحرقان
  • التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المراة في بداية الحمل والتي تسبب في نمو البكتيريا والفيروسات في المهبل والتي تؤدي الى تورمه وانتفاخه
  • ممارسة العلاقة الحميمة في بداية الحمل والتي على رغم اعتبارها ىمنة الا انها قد تؤدي الى تروم المهبل وانتفاخه خصوصا بسبب الجفاف المهبلي الذي يحدث في بداية الحمل

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل انتفاخ المهبل من علامات الحمل واطلعناك على الاسباب، ندعوك الى التعرف الى سبب ظهور رائحة كريهة من المهبل في فترة النفاس وعلاجها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟