النوم الجميل مرض تستيقظين منه بعد شهرين

النوم الجميل مرض تستيقظين منه بعد شهرين

سمعت بالقصة الا أنني لم أصدق فباشرت بالتحقيق والتفتيش أهو حقيقة "النوم الجميل" ولم هو مرضٌ واسمه جميل؟ أمعقول ان تنام فتاةٌ بالغة من العمر 15 سنة من شهر نيسان حتى حزيران فتستيقظ لتجد انها فوتت امتحانات الشهادة الثانوية؟ انها واحدة من بين 1000 مصاب في هذا العالم بهذا المرض الغريب وهو مرض " ليفين كلين " الذي يسمى ايضًا "النوم الجميل". قشور الأطعمة... دواء طبيعي!

كم هو غريب أن تنامي لشهرين متواصلين ثم تستيقظي لتجدي ان عيد ميلادك قد مرّ، عيد الامهات ربما، تخرجك من الجامعة وغيرها من المناسبات المهمة في حياة المرء وذلك بسبب النوم! انها ليست دعابة أو مزحة بل مرضٌ يسمى "داء المثقبيات الأفريقي البشري" ويصيب الاشخاص جراء لدغة ذبابة تسي تسي الموجودة في القارة الافريقية والتي تؤدي الى ظهور بقعة حمراء اللون على الجلد واعراض اخرى كالحمى، تورم الغدد اللمفية، صداع، ألم في العضلات وغيرها. وقد يؤدي هذا المرض الى الموت اذا ما لم يتم علاجه سريعًا. اضراب في الساعات البيولوجية هذا ما يسبب النوم الطويل والجميل فتغرق الفتاة في أحلامها، تخسر الكيلوغرامات بسبب عدم تناولها للطعام، تنسى هاتفها الخلوي وربما يستيقظ الشاب من نومه ليجد ان لحيته قد طالت كثيرًا.

مواد سامة داخل منزلك!

أما العلاج فيكمن عن طريق بعض الادوية التي يصفها الطبيب حسب حالة كل مريض وكلما اكتشف المرض بشكلٍ اسرع كلما كان العلاج افضل!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!