النعناع... علاج طبيعي شامل

فوائد النعناع | فوايد النعناع على الصحة

من منّا لا يعرف النعناع، وهو العشبة الأكثر شهرة نظراً لاستخدامها بكثرة في العلكة، معاجين الأسنان، غسولات الفم وحتى في الحلوى؟ وإذا كنت تبحثين عن دواء طبيعي لتسكين آلامك وأعراضك الصحية المزعجة فالنعناع خيار مميّز. تعرّفي في ما يلي على أبرز فوائد النعناع الصحية:

*النعناع يحسّن عملية الهضم: يسهّل النعناع عملية الأيض ويخفف من الأعراض المرتبطة بعسر الهضم ، وذلك بفضل تأثيره المهدّئ على عضلات المعدة ما يحسّن تدفّق الصفراء. كما أنّ النعناع يساهم في التخلّص من غازات البطن المزعجة.

*النعناع يعالج نزلات البرد والإنفلونزا: يساهم شاي النعناع في علاج نزلات البرد والإنفلونزا من خلال القضاء على الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الأمراض. وبفضل مكوّن المنثول النشط في النعناع ستتمكّنين من التخلّص من البلغم الذي يرافق سعالك عند الإصابة بالإنفلونزا.

*النعناع يعالج إضطرابات المعدة والقولون: إذا كنت تعانين من متلازمة القولون العصبي ( IBS) فقد يكون النعناع العلاج المناسب، إضافة إلى كونه أحد العلاجات الفعّالة للقضاء على الحرقة.

*النعناع يعالج مشاكل البشرة: للنعناع مكوّنات تستخدم في علاج الأمراض الجلدية المختلفة؛ إذ عند وضعه على طفح جلدي أو على موضع لدغات الحشرات سيهدّئ الحكة وسيعمل على شفائك سريعاً. بالإضافة إلى ذلك، تعدّ عشبة النعناع فعّالة جدّاً في علاج ومنع تطوّر خلايا الجلد السرطانية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!