اسباب الشعور بالم العملية القيصرية من الداخل!

الم العملية القيصرية من الداخل

المواضيع

  1. اسباب الشعور بالم العملية القيصرية من الداخل.

  2. اعراض التهاب الجرح الداخلي للقيصرية وكيفية علاجه.

  3. متى يلتئم جرح الولادة القيصرية؟

الشعور بالم العملية القيصرية من الداخل امر قد تختبره الكثير من النساء اللواتي ولدن اطفالهن من خلال عملية قيصرية لكن ما اسباب هذا الالم وطريقة العلاج؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

بعد ان تعرفت على معلومات عن الولادة القيصرية، اليك كل ما يجب ان تعرفيه عن الم الولادة القيصرية من الداخل في ما يلي.

اسباب الشعور بالم العملية القيصرية من الداخل

يجب ان تعلمي في بداية الامر ان عملية الولادة بحد ذاتها ستسبب لك الالم لا محالة ويعاز ذلك الى ان الطبيب يقوم بقطع بعض الاعصاب الدقيقة والتي تؤدي الى الشعور بالالم في منطقة الجرح، يشبه هذا الالم الشعور بحرقة في مكان الجرح.

لكن ان شعرت بان هذا الالم يزداد ولا يخف مع مرور الايام فمن المرجح ان يكون جرح الولادة ملتهبا. كيف تعرفين ان جرح الولادة القيصرية ملتهب وكيف تتصرفين في هذه الحالة؟ تابعي معنا قراءة المقال.

اعراض التهاب الجرح الداخلي للقيصرية وكيفية علاجه

من الممكن ان تختبر المرأة بعد الانجاب عن طريق الولادة القيصرية التهابا داخليا في الجرح بسبب عدوى بكتيرية في موقع الشق. ومن ابرز العوامل التي تزيد من نسبة حدوث هذا الالتهاب نذكر الوزن الزائد، السكري، الخصوع لعمليات قيصرية سابقة، عدم الالتزام بالمضادات الحيوية بعد الانجاب، خسارة كمية كبيرة من الدم خلال العملية او بعدها وعدم تنظيف الجرح كما يجب.

اما ابرز اعراض التهاب جرح الولادة القيصرية من الداخل:

  • الشعور بالم في منطقة البطن يكون حادا وغير مسبوق.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم لتتخطى 38 درجة مئوية.
  • احمرار و تورم في موضع الجرح
  • الم كبير خلال التبول
  • افرازات مهبلية برائحة كريهة
  • تورم والم في الساقين
  • نزيف مهبلي قوي

ان لاحظت وجود هذه الاعراض سارعي الى الاتصال بطبيبك، وطبقي في كلتا الحالتين خطوات لتجنب التهاب الولادة القيصرية او الطبيعية التي ستجدينها على هذا الرابط.

متى يلتئم جرح الولادة القيصرية؟

وان كنت تتساءلين متى يلتئم جرح الولادة القيصرية؟ فيجب ان تعلمي انه غالبا ما يلتئم هذا الجرح بعد نحو 4 الى 6 اسابيع من العملية. يكون طول هذا الجرح، الموجود في منطقة اسفل البطن، نحو 10 إلى 15 سنتيمترات. اما بعد مرور الاسابيع الستة، فستتمكنين من العودة الطبيعية والقيام بالنشاطات التي كنت تقومين بها سابقا.

واخيرا، لا تنسي ان تشاركي طبيبك بكل التساؤلات التي تطرحينها في هذا الاطار وكل الامور الغريبة وغير المسبوقة التي قد تشعرين بها وتثير قلقك!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!