rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

هل تعلمين أنّ الموز هو بمثابة حبوب منوّمة؟ إذا كنت تعانين من الأرق الدائم فما عليك سوى اللجوء إلى شاي الموز كوجبة خفيفة قبل الخلود إلى النوم. قد يكون شاي الموز من المشروبات الغريبة والجديدة عندما يتعلّق الأمر بأنواع الشاي العديدة التي نحضّرها في عالمنا العربي ولكن سنعلّمك كيفية تحضيره وذلك لأنّ الدراسات قد أظهرت أنّ المغنيسيوم الموجود فيه يمنع الأرق، كما أنّه جنباً إلى جنب مع البوتاسيوم يساعد الأوعية الدموية والعضلات على الاسترخاء.

ias

تخلصي من الوزن الزائد مع ريجيم الموز

إليك كيفية تحضير شاي الموز قبل أن ننتقل لاحقاً إلى فوائد هذه الفاكهة العديدة: إغلي كوباً من الماء واقطعي طرفي حبة من الموز وأضيفيهما إلى الماء المغلي واستمرّي في عملية الغلي لمدة 10 دقائق. بعد ذلك قومي بتصفية الشاي الذي حضّرته واشربيه قبل ساعة من الخلود إلى النوم. ولنكهة إضافية بإمكانك إضافة رشّة من القرفة إلى الشاي الذي حضّرته. وماذا عن فوائد الموز؟ نظراً لاحتواء هذه الفاكهة على العديد من المعادن كالكالسيوم‏‏ البوتاسيوم والحديد‏، ومجموعة من الفيتامينات مثل A، B، C، وD، فإنّها تعدّ مهمة لبناء العضلات وتعزيز كفاءتها. كما أنّها تمدّ الجسم بالطاقة لما تحتويه من كربوهيدرات إلى جانب الدهون والبروتين.

لنضارة ونعومة بشرتك إليك الموز

ولا تتوقّف فوائد الموز عند هذا الحد، إذ إنّه يحتوي أيضاً على الفوسفور ما يجعل منه مفيداً لتنمية الفكر، الذكاء، وتنشيط الذاكرة. هذا بالإضافة إلى كونه يعالج قرحة المعدة وإلتهاب الأمعاء إذا تّم تناوله مع اللبن الزبادي.

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على