ما هي المدة الطبيعية للجماع في الاسبوع؟

المدة الطبيعية للجماع في الاسبوع

من الطبيعي أن يكون قد خطر في بالك هذا السؤال في مرحلة معينة من مراحل حياتك: ما هي المدة الطبيعية للجماع في الاسبوع؟

على الرغم من أن الجواب لهذا السؤال غير واضح إلا أن الآراء تتعدد كثيرًا حول هذا الموضوع; ففي حين أن البعض يعتبر أن مرة في الأسبوع عدد كافٍ إلا أن بعضهم الآخر يعتبرون أن ممارسة الجماع مرة في الشهر يكفي.

تعتبر العلاقة الزوجية من أفضل الطرق المعتمدة للتعبير عن الحب والشغف بين الزوجين. الجماع يعيد إحياء الحب بين الشريكين ويعزز العلاقة بينهما. في هذا السياق، تشير العديد من الدراسات إلى أن "الثنائي السعيد" يمارسان العلاقة الحميمية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

في نهاية المطاف، هذا الرقم لا يعتبر دقيقًا إذ تختلف كثيرًا هذه المدة حسب عوامل عدة ومن بينها عمر الثنائي ونمط الحياة والصحة االشخصية ومدى شعورك بالراحة عند وجودك مع الشريك مع بشكلٍ عام.

هذا وأجريت دراسة على أكثر من 20 ألف ثنائي وتبين أن نحو 26% منهم كانوا يمارسون العلاقة لمرة واحدة في الأسبوع. أما النسبة المتبقية فتبين أنهم يمارسون الجماع لمرة أو مرتين في الشهر!

كخلاصة، ليس هناك أي مدة طبيعية لممارسة الجماع. لذلك، عليك أن تعلمي أن لا عيب في التحدث مع زوجك بالموضوع والإتفاق سويًا على هذه النقطة! في النهاية، يكون الأمر الأهم هو الصراحة وراحة البال بين الشريكين.

إقرئي أيضًا: ما هي طريقة حل المشاكل الزوجية؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟