rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

تكثر الفواكه التي تقدّم على موائدنا في فصل الصيف فبالإضافة إلى فوائدها العديدة على الصحة والجهاز الهضمي، إنّها تزوّدنا بالترطيب والانتعاش. ومن الفواكه التي ينتظرها الكثيرون من عام إلى آخر هي الكرز، التي إضافةً إلى طعمها اللذيذ، توفّر للصحة فوائد عديدة نلخّصها لك في ما يلي:

ias

*يخفّف الكرز من آلام التهاب المفاصل: خبر سار لجميع الذين يعانون من التهاب المفاصل، فبإضافة الكرز إلى النظام الغذائي سيخفّف هؤلاء من حدّة الآلام المرافقة للمرض. إنّ ارتفاعاً في معدل حمض اليوريك في الدم هو المسؤول عن الآلام الشديدة والالتهابات؛ وقد أظهرت دراسة قامت بها وزارة الزراعة الأميركية أنّ تناول كوبين من الكرز يومياً من شأنه أن يخفّف معدل حمض اليوريك بنسبة تصل إلى 15%.

الفواكه… بحر من الفوائد!

*الكرز يخفّض مستوى ضغط الدم المرتفع: يعدّ الكرز من المصادر الغنية جدّاً بالبوتاسيوم ما يساعد في عملية خفض ضغط الدم عن طريق التخلص من كمية الصوديوم الزائدة في الجسم. كما أنّ تناول الكرز يساعد في الحفاظ على إتمام التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم ما يمنع حدوث ارتفاع ضغط الدم.

*الكرز يساهم في خسارة الوزن: يحتوي كوب من الكرز على أقل من 100 سعرة حرارية كما أنّه يوفّر 3 غرامات من الألياف التي تزوّدك بشعور بالشبع لفترة طويلة. كما تحتوي حبّات الكرز على العديد من أنواع الفيتامين Bمثل B1، B2، وB6 التي تعدّ مهمة لتنشيط عملية التمثيل الغذائي وتحويل المغذيات إلى طاقة.

[وصفة تشيز كيك الكرز](https://www.atyabtabkha.comوصفات/حلى-5/تشيز كيك الكرز-1825)

*يحارب الكرز الإصابة بالسرطان: من المعروف أنّ لون الكرز الأحمر هو ناتج من مادة الفلافونويد وهي من مضادات الأكسدة الفعالة التي تساهم في محاربة الجذور الحرة في الجسم. والـ " Cyanidin" هو من مجموعة الفلافونويد التي تساعد على إبقاء نمو الخلايا السرطانية ضمن السيطرة.

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على